"قسد" تنفي مجدداً أي خطة لمشاركة عناصرها في أي معركة على إدلب
"قسد" تنفي مجدداً أي خطة لمشاركة عناصرها في أي معركة على إدلب
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠١٨

"قسد" تنفي مجدداً أي خطة لمشاركة عناصرها في أي معركة على إدلب

جدد الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، تأكيده بعدم وجود أي مقاتلين من قسد أو وحدات الحماية في إدلب أو مشاركتها في الحملة على إدلب، نافيا الشائعات بهذا الصدد.

وجاء في بيان عن محمود، ردّ فيه على هذه الادعاءات: "مع تزايد الحديث عن احتمال بدء حملة عسكرية على مدينة إدلب وريفها، تداولت بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عناوين إخبارية، معتمدة على التكهنات، حول احتمال مشاركة قواتنا في وحدات حماية الشعب في هذه الحملة".

وأضاف: "إننا في وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة نؤكد للرأي العام بأن قواتنا مستمرة في حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ومصممة على اجتثاث جذوره من شمال شرقي سوريا، ونحن نحارب ضد جيش الاحتلال التركي... وضد مرتزقة "داعش" التي يساند قواتها الاحتلال التركي ... ونؤكد أنه ليس هناك أي تواجد لقواتنا في إدلب، ولم نشارك في هذه المعركة".

وكان أكد مصدر مقرب من الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أن عدم مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في أي معركة على إدلب، سببه الموقف الأمريكي الرافض لمشاركتهم من جهة، وعدم وجود تفاهمات مع النظام السوري من جهة أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ