قصف عنيف يطال ريف حماة وقوات الأسد تتحضر لاقتحام مدينة صوران
قصف عنيف يطال ريف حماة وقوات الأسد تتحضر لاقتحام مدينة صوران
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦

قصف عنيف يطال ريف حماة وقوات الأسد تتحضر لاقتحام مدينة صوران

صعدت الطائرات الحربية والمروحية لقوات الأسد روسيا اليوم، من غاراتها الجوية بشكل عنيف ومكثف على بلدات ومدن ريف حماة الشمالي، وسط تجهيزات عسكرية ضخمة لقوات الأسد لاقتحام مدينة صوران.


وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف بعشرات الغارات الجوية بلدات ومدن كفرزيتا ومورك وصوران واللطامنة ولحايا، فيما ألقى الطيران المروحي أكثر من 70 أسطوانة متفجرة على مدينة صوران ريف حماة الشمالي، وسط استمرار القصف حتى الساعة.


وتتجهز قوات الأسد مدعومة بعناصر من الميليشيات الأجنبية والدفاع الوطني لاقتحام مدينة صوران، حيث بدأت بعمليات التمهيد المدفعي والصاروخي، تحت غطاء القصف الجوي، مع اشتباكات على عدة محاور على أطراف المدينة.


وتشهد جبهات ريف حماة الشمالي تراجع كبير للثوار جراء عزف الفصائل الكبرى عن إمداد الجبهة بالمقاتلين، بعد ان انسحبت منها خلال الاقتتال الذي حصل بين حركة أحرار الشام وجند الأقصى، فيما لاتزال بعض فصائل الجيش الحر ترابط في المنطقة وتدافع عنها.


وناشدت الفعاليات المدنية كلاً من الفصائل الكبرى في الشمال لضرورة توجهها لسد الجبهات بريف حماة الشمالي، منعاً لوصول قوات الأسد لمدينة مورك وبالتالي العودة لنقطة الصفر التي انطلقت منها المعركة الأخيرة بريف حماة، وخسارة الثوار مساحات ومدن كبيرة سيطروا عليها مؤخراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ