قوات أمريكية تنفذ أول إنزال جوي بإدلب ومعلومات تتحدث عن استهداف "أبو بكر البغدادي"
قوات أمريكية تنفذ أول إنزال جوي بإدلب ومعلومات تتحدث عن استهداف "أبو بكر البغدادي"
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

قوات أمريكية تنفذ أول إنزال جوي بإدلب ومعلومات تتحدث عن استهداف "أبو بكر البغدادي"

نفذت عدة طائرات مروحية أمريكية في وقت متأخر من الليل، عملية إنزال جوية في منطقة باريشا بري إدلب الشمالي، قالت مصادر إنها استهدفت قيادي كبير في تنظيم "حراس الدين" التابع لتنظيم القاعدة، في وقت تقوم مصادر أمريكية غير رسمية إنها استهدفت زعيم تنظيم داعش " أبو بكر البغدادي" وقتلته.

ووفق مصادر محلية في المنطقة، فإن اشتباكات عنيفة اندلعت فور وصور المروحيات لأجواء المنطقة، والبدء بعمليتها باستهداف منازل سكنية وسيارات عدة في منطقة جبلية بالرشاشات الثقيلة، حيث كان هناك رد بالمضادات من الأرض على المروحيات.

ونشر نشطاء من أبناء المنطقة صباح اليوم عدة صور وفيديوهات للموقع المستهدف، تبين احتراق عدة سيارات ودمار في منزل سكني، مع وجود عدة جثث لأشخاص قتلوا خلال الاشتباكات ومنهم تمت تصفيتهم عن قرب، دون الكشف عن هوياتهم.

وفي السياق، قال وسائل إعلام أمريكية، إن هناك تصريح هام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم بخصوص هذا الموضوع، وكان ترامب قد غرد سابقا على تويتر وقال "شيء كبير للغاية حدث للتو".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن ترامب صادق على عملية خاصة تستهدف زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي"، وتقول المصادر إن العملية أدت لمقتله ومقتل زوجتيه وعدد من أفراد عائلته وعدد من عناصر التنظيم.

ووسط الغموض الذي يكتنف العملية والشخصية المستهدفة، ذكرت مصادر عسكرية أن البغدادي قام بتفجير حزامه الناسف قبل إلقاء القبض عليه كما فعلت زوجتاه هذا الأمر أيضا، وتم أخذ عينات من جثثهما لتحليل الحمض النووي والتأكد أنها عائدة بالفعل لزعيم تنظيم الدولة.

وكانت قوة أمريكية قد نسفت المكان الذي تمت فيه العملية بشكل كامل ومن ثم غادرت، دون معرفة ما إذا كان هناك أي قتلى في صفوف القوات الأمريكية، في وقت تشير المعلومات التي حصلت عليها "شام" لوجود أسرى من القوات المهاجمة لم تستطع سحبهم.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية عن اعتقال مرافق البغدادي من قبل عناصر هيئة تحرير الشام في ريف حلب الغربي، والملقب "أبو عبد اللطيف الجبوري"، في وقت يكتنف الغموض مصير زعيم التنظيم ومكان تواجده وسط مؤشرات سابقة للاستخبارات العراقية قالت إنه في سوريا ولايزال يدير التنظيم من مناطق على الحدود السورية العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ