قوات الأسد تشن هجمات جديدة على جبهات "جوبر وعين ترما"
قوات الأسد تشن هجمات جديدة على جبهات "جوبر وعين ترما"
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠١٧

قوات الأسد تشن هجمات جديدة على جبهات "جوبر وعين ترما"

يواصل نظام الأسد خرق كافة الهدن والاتفاقيات في الغوطة الشرقية، حيث شنت قواته اليوم هجمات برية مدعومة بقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، وخاض الثوار اشتباكات عنيفة على خلفية ذلك.

فقد شنت قوات الأسد هجمات على جبهات كراش وعارفة وطيبة بحي جوبر شرقي العاصمة، وتمكن الثوار من صد كافة محاولات التقدم.

وترافقت المعارك الجارية في حي جوبر مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، إذ تعرض الحي لقصف بصواريخ مدمرة من نوع زلزال.

أما داخل الغوطة الشرقية فقد شنت قوات الأسد هجوما جديدا على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وتمكن الثوار من صد الهجمات، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدات عين ترما وزملكا وأوتايا والزريقية بالغوطة الشرقية وتعرضت بلدة حزة لقصف بقذائف الهاون الثقيل.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ عدة أشهر التقدم على جبهات الغوطة بغية إجبار أهلها وثوارها على القبول بالاستسلام والتهجير إلى الشمال السوري، بالرغم من الخسائر الكبيرة التي منيت بها على مختلف المحاور، وذلك بعدما نجحت بفرض ذلك في أحياء تشرين والقابون وبرزة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت أن قيادة القوات الروسية في سوريا أبرمت "بوساطة مصرية"، اتفاق "خفض تصعيد" في الغوطة الشرقية، وأوضحت أن "الاتفاق المبرم رسم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسم خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ