قيادي عسكري كردي: "بي واي دي" يعمل ضد الثورة ونحن مع سوريا موحدة لكل السوريين
قيادي عسكري كردي: "بي واي دي" يعمل ضد الثورة ونحن مع سوريا موحدة لكل السوريين
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٦

قيادي عسكري كردي: "بي واي دي" يعمل ضد الثورة ونحن مع سوريا موحدة لكل السوريين

قال محمد هوّاش، القائد العام للواء "صلاح الدين الأيوبي" الكردي المعارض التابع للجيش السوري الحر، : "نحن ضد منظمة "بي واي دي" الكردية الذراع السوري لمنظمة "بي كي كي" حزب العمال الكردستاني؛ لأنها تنفذ أهدافاً لا تتماشى مع ما قامت الثورة السورية من أجله"، مشيراً إلى "أن المنظمة أساءت للثورة السورية وللكرد بشكل عام".

وبحسب الخليج أونلاين فقد أوضح هوّاش أنهم في لواء "صلاح الدين الأيوبي" ضد إقامة دويلة كردية شمالي سوريا، مؤكداً أن منظمة "بي واي دي" بمشاركة مليشيات "سوريا الديمقراطية" وما يسمى "جيش الثوار" الموالي لها، تسعى لهذا الهدف، ونحن مع سوريا موحدة لكل السوريين.

وأضاف: "إن منظمة "بي واي دي" افتعلت معارك بالتعاون مع نظام الأسد بيننا وبين العرب، وخاصة في حي الشيخ مقصود وطريق الكاستيلو بمدينة حلب"، مشيراً إلى أنها "تسعى لقطع شريان المدينة الوحيد بالتنسيق مع نظام الأسد".

ووصف هوّاش المنظمة بأنها "ذراع نظام الأسد في المناطق الخارجة عن سيطرته شمالي سوريا" مضيفاً: "نحن نقاتل النظام وكل من يقف في صفه كائناً من كان، حتى لو كان من أبناء جلدتنا".

وبخصوص وضع لوائه الميداني أوضح الهواش: "لدينا نحو 400 عنصر يوجدون في ريف حلب الشمالي، ومناطق بإدلب وجبل الأكراد بريف اللاذقية"، مشيراً إلى أن "عناصره يوجدون على ثلاث جبهات؛ هي جبهات نظام الأسد وتنظيم الدولة وجبهة بي واي دي، ونتبع بشكل مباشر للجيش السوري الحر".

وتابع: "شاركنا في معركة ضد قوات الأسد في ريف حلب الشمالي، وفي تحرير عدة قرى من تنظيم الدولة شمال حلب، كما يوجد عدد من مقاتلينا على جبهة حي الشيخ مقصود ضد مليشيات بي واي دي في مدينة حلب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ