كبرى فصائل حلب تعلن تشكيل غرفة عمليات لردع إعتداءات مسيئي قوات الأسايش الكردية
كبرى فصائل حلب تعلن تشكيل غرفة عمليات لردع إعتداءات مسيئي قوات الأسايش الكردية
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٥

كبرى فصائل حلب تعلن تشكيل غرفة عمليات لردع إعتداءات مسيئي قوات الأسايش الكردية

أعلنت كبرى فصائل حلب عن تشكيل غرفة عمليات أطلقت عليها إسم "لبيك أختاه" لنصرة أهالي حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ، و قالت الفصائل أن هذا القرار جاء استجابة لاستغاثة اهالي الحي باختلاف اعراقهم من أكراد وعرب ، و رعاية لحقهم في حياة امنة تحفظ لهم حقوقهم و كرامتهم ضد الإعتداءات المتكررة من مسيئي قوات الأسايش الكردية .

و قالت الفصائل أن أعيان حلب من أكراد وعرب إجتمعوا وقرروا إتخاذ كل الوسائل المشروعة سلما أو حربا لنصرة المظلوم ورد العدوان ، كما و تم الإعلان عن تشكيل لجنة شرعية لضبط ومتابعة القضايا المترتبة على العمل .

و تجدر الإشارة إلى أن الفصائل التي إتفقت على ذلك هي : أحفاد السلاطين وكتائب ابو عمارة و حركة احرار الشام الإسلامية وكتائب الصفوة الإسلامية و الفوج الاول و جبهة النصرة و حركة نور الدين الزنكي و الجبهة الكردية و الفرقة السادسة عشر و حركة الفجر و الجبهة الشامية و كتائب ثوار الشام و فيلق الشام و جيش الإسلام .

و للعلم فقد نشر لواء أحرار سورية بيانا يوم أمس طالب فيه القوات الكردية بتسليم العناصر الأكراد المسيئين في حي الشيخ مقصود ، حيث قال أن إساءات بعض المقاتلين لا زالت مستمرة و كان آخرها اعتقال إمرأة والإعتداء عليها بالضرب  .

و حذّر اللواء في بيانه "القوات الكردية" في حال عدم تسليمها للمسيئين إلى مخفر حي الشيخ مقصود خلال مدة أقصاها 12 عشر ساعة من تاريخ صدور البيان ، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم ذلك سيعلن حي الشيخ مقصود منطقة عسكرية لإعتقال المسيئين مهما كلف الأمر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ