كتائب الثوار تصد محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شريان حلب الجديد
كتائب الثوار تصد محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شريان حلب الجديد
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠١٦

كتائب الثوار تصد محاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شريان حلب الجديد

تصدى الثوار لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه محاور تمكن جيش الفتح من تحريرها ضمن معركة فك الحصار عن مدينة حلب، وترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف طال أحياء المدينة من قبل الطائرات الحربية الروسية والأسدية.

فقد أعلن الثوار عن تمكنهم من التصدي لهجمات عناصر الأسد من معمل الإسمنت باتجاه محور الدباغات جنوب مدينة حلب، وقاموا بقصف معاقل قوات الأسد في المعمل بقذائف الهاون، وحققوا إصابات مباشرة، حيث تمت إصابة خزانات الوقود ما أدى لاندلاع حرائق وتصاعد أعمدة الدخان بشكل كبير.

أما في منطقة عقرب "جنوب غرب حلب"، فقد تصدى الثوار لمحاولة تقدم عناصر الأسد على محور سوق الجبس وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر.

وفي سياق متصل تمكن الثوار من تدمير قاعدة كونكورس وقتل طاقمها على سطح المول في مشروع "3000 شقة" بعد استهدافها بصاروخ فاغوت.

وكما أسلفنا فإن المعارك ترافقت مع قصف عنيف، حيث بدأ طيران العدو الروسي منذ الصباح الباكر هجمات جوية مكثفة جدا بعشرات الصواريخ المحرمة دوليا من عنقودية وفسفورية وفراغية، إذ تم استهداف أحياء الراشدين والشيخ سعيد والراموسة والصاخور وطريق الباب والمشهد والسكري وبستان القصر وكرم النزهة وتل الزرازير والقاطرجي والميسر والهلك ومشروع 1070 شقة.

واستهدفت قوات الأسد عدة أحياء في المدينة بقذائف مدفعية وصاروخية ولا سيما حي مساكن هنانو، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن الثوار تمكنوا يوم السبت من فك الحصار عن مدينة حلب بعد تمكنهم من السيطرة على كامل حي الراموسة وكلية المدفعية، حيث دارت معارك عنيفة في المنطقة، ونفذ جيش الفتح خلالها عدة عمليات استشهادية، وغنم الثوار آليات وسيارات عسكرية ومدافع ميدانية وذخائر وأسلحة متنوعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ