كما كان متوقع.. طائرات الأسد تخرق الهدنة وتشن غارات جوية على الغوطة الشرقية
كما كان متوقع.. طائرات الأسد تخرق الهدنة وتشن غارات جوية على الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٧

كما كان متوقع.. طائرات الأسد تخرق الهدنة وتشن غارات جوية على الغوطة الشرقية

حلقت طائرات الأسد الحربية منذ الصباح الباكر في سماء الغوطة الشرقية ونفذت عدة غارات جوية استهدف بلدات في المنطقة، خلفت أضرارا مادية في المنازل والممتلكات دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


وفي خرقها للهدنة التي تم الإعلان عنها يوم أمس بإتفاق دولي مع الجبهة الجنوبية، قامت طائرات الأسد الحربية بشن 4 غارات جوية على بلدة عين ترما وغارتين على مدينة دوما، كما اعترف إعلام الأسد بإستهداف الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية وقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل المدمرة.


الهدنة التي تم الإعلان عنها يوم أمس في الغوطة الشرقية أتت بضغط من الجبهة الجنوبية التي اصرت على ضم الغوطة الشرقية إلى ما بات يعرف بـ"هدنة الجنوب"، حيث كانت المفاوضات مع الدول الضامنة صعب للغاية، إلا أن إصرار الفصائل واجتماعهم على هذا الأمر مقابل موافقتهم على الهدنة بشكل كامل، اجبر الدول على الموافقة على ضم الغوطة الشرقية.


بينما شكك الناطق الرسمي بإسم فيلق الرحمن السيد وائل علوان بالهدنة وقال نتوقع ان النظام لن يلتزم بهذا الاتفاق، وانما سيكون الاعلان عن ذلك لإرضاء فصائل الجنوب لكي يلتزموا بإتفاق التهدئة، ولن يخرج عن الإطار الإعلامي لأن النظام سابقا لم يلتزم بأي اتفاق في محيط دمشق والغوطة الشرقية حصرا.


وقال مصدر يوم أمس لشبكة شام رفض الكشف عن اسمه أن الهدنة في الغوطة الشرقية بالاتفاق مع الدولة الضامنة ستضم كامل الغوطة ولن يكون هناك أي استثناء في مناطقها، بينما أعلن العدو الروسي أن هدنة الغوطة ستكون فقط في المناطق التي لا يتواجد فيها هيئة تحرير الشام، وهذا أيضا تم خرقه اليوم لأن الطيران استهدف وسط مدينة دوما التي لا وجود للهيئة فيها، كما أضاف العدو الروسي أن الهدنة ستضمن إخراج الجرحى للعلاج ودخول مساعدات إنسانية وغذائية إلى المنطقة وهو ما لم يتم تنفيذ أي شي منه لغاية اللحظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ