لاستقطاب الشباب للتطوع ... "تحرير- الشام" تؤسس "إدارة التجنيد العسكري"
لاستقطاب الشباب للتطوع ... "تحرير- الشام" تؤسس "إدارة التجنيد العسكري"
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠٢١

لاستقطاب الشباب للتطوع ... "تحرير- الشام" تؤسس "إدارة التجنيد العسكري"

أسست "هيئة تحرير الشام"، ما اسمته بـ"إدارة التجنيد العسكري"، بمناطق سيطرتها شمال غربي سوريا، وذلك حسبما أكده ناشطون وبثوا صوراً لشعار الإدارة الجديدة وطرق الانتساب.

وظهر في الصور المتداولة جنود من خلفهم خريطة سوريا وعبارة "إدارة التجنيد العسكري" باللغة العربية والإنجليزية، فيما أظهرت بطاقات وزعتها الهيئة طريقة الانتساب للإدارة المشكلة حديثاً.

ونقل موقع "المدن"، عن مصدر عسكري في الهيئة، قوله إن "تأسيس إدارة التجنيد سيسهّل على تحرير الشام استقطاب أعداد أكبر من المجندين وبشكل أكثر تنظيماً"، معتبراً أنه "أصبح الآن من الواجب على عموم التشكيلات الأمنية والعسكرية أن تراسل الإدارة وتذكر الأعداد التي تحتاجها من المتطوعين وستتولى الإدارة عمليات الاستقطاب والفرز".

واعتبر المصدر - وفق تصريحاته - أن "الطريقة الجديدة ستكون بديلاً عن التجنيد العشوائي الذي كان يحصل سابقاً، حيث كان كل تشكيل يعلن بشكل منفرد وله مكتب تنسيب خاص به، أما اليوم الأمر تغير وأصبح العمل مؤسساتي ومنظم".

وأوضح أن إدارة التجنيد العسكري، ستتبع لها ثماني شعب تجنيد تتوزع على المدن والمناطق الكبيرة، وهي شعب أطمة وحارم وجسر الشغور وأريحا والمنطقة الوسطى وسرمدا والمنطقة الشمالية ومركز المدينة إدلب.

وذكرت مصادر أن جهات تتبع لـ "هيئة تحرير الشام"، وزعت البطاقات بعدة مناطق من محافظة إدلب، وطلبت من الراغبين بالانضمام التواصل عبر معرفات خصصتها عبر تطبيقي "واتساب وتلجرام".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ