لجان شعبية في مدينة معلولا.. ممنوع دخول المسلمين!!!
لجان شعبية في مدينة معلولا.. ممنوع دخول المسلمين!!!
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤

لجان شعبية في مدينة معلولا.. ممنوع دخول المسلمين!!!

ذكر سكان مدينة معلولا من الديانة المسلمة أنهم يتعرضوا لحملات من المضايقات من قبل اللجان الشعبية من الديانة المسيحية، الذين قاموا مؤخرا بحملة تدمير وحرق ونهب لعدد من منازل المسلمين في المدينة.

 

يأتي هذا الامر بعد أن أستعادت قوات الأسد السيطرة الكاملة على المدينة قبل ما يقارب ال8 أشهر، حيث قام بعض من أهالي المدينة مدعومين من قبل قوات الأسد بالسلاح والأموال بتشكيل لجان شعبية جميعهم من المسيحين تعمل على مضايقة المسلمين بمختلف السبل.

 

وأشار أحد سكان البلدة من المسلمين القاطنين فيها منذ عشرات السنين، والذي استطاع العودة الى منزله بأنه وجده مدمرا بشكل شبه كامل ومنهوب ولم يبقى فيه شيء، وذكر شخص آخر أنه عاد لمنزله ليطمئن عليه وجده سليماً فأخذ بعض حاجياته وبعض الملابس على أمل العودة فيما بعد ليأخذ المزيد، وعندما رجع بعد أسبوع عن طريق دفع مبالغ كبيرة وجد المنزل مدمرا ومحروقا بشكل كامل، ما يؤكد أن هذه اللجان تستهدف منازل المسلمين بشكل خاص لتهجيرهم من المدينة.

 

ويتعرض شباب المسلمين لمضايقات مستمرة واعتقالات ويمنعون من العمل، حيث ذكر أحد الناشطين نقلا عن معتقلين أن اللجان الشعبية ترفع تقارير خاطئة وملفقة عن علاقات مشبوهة مع المسلحين المتشددين، ولم يتوقف الامر الى هنا فأصبحت هذه اللجان تقوم بإعتقال المواطنين وتسليمهم للجهات الأمنية بإتهامات مختلفة منها أنه مؤيد للمعارضة وكان من المطالبين بدخول الجيش الحر الى المدينة.

 

بسبب هذه التصرفات يعيش الأهالي المسلمون وضعا صعبا جدا فهم أولا غير مسموح لهم بالعيش بسلام في المدينة، وثانيا اذا خرجوا منها فليس لهم ملجئ او مكان أخر يذهبون اليه فمعلولا موطنهم بجوار إخوتهم المسيحيين من قبل تفرقة آل الأسد لجميع مكونات الشعب السوري الواحد!

 

تقع معلولا شمال غرب دمشق على بعد 50 كم، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1500 متر. اسمها يعني المكان المرتفع ذو الهواء العليل حسب اللغة السريانية التي ما زال سكان معلولا يتحدثون به، وتشتهر بوجود معالم مسيحية مقدسة ومعالم قديمة مهمة يعود تاريخها للقرن العاشر قبل الميلاد. كما أن سكانها من المسيحيين والمسلمين ما زالوا يتكلمون باللغة الآرامية (السريانية) لغة المسيح حتى اليوم بجانب اللغة العربية كما في قرية جبعدين وبخعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ