لجنة إعادة الإعمار تؤكد انتشار نحو 1236 جثة من 3 مقابر جماعية في الرقة
لجنة إعادة الإعمار تؤكد انتشار نحو 1236 جثة من 3 مقابر جماعية في الرقة
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠١٨

لجنة إعادة الإعمار تؤكد انتشار نحو 1236 جثة من 3 مقابر جماعية في الرقة

أعلنت لجنة إعادة الإعمار التابعة لـ "مجلس الرقة المدني" التابع لـ "قسد" انتشال نحو 1236 جثة من 3 مقابر جماعية في الرقة، في وقت لايزال هناك المزيد من الجثث في مقابر جماعية تم الكشف عنها.

وذكرت اللجنة أن عددا من الجثث المدفونة لا يزال تحت أنقاض المنازل وفي أماكن لم يتم التعرف عليها بعد.

ويستمر العمل لانتشال الجثث من المقابر بالقرب من حديقة الحيوانات السابقة. وحسب الرجال العاملين على انتشال الجثث، فإن المقابر مليئة بها، وغالبية الجثث تعود للمدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال ومسنين.

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم، بدعم عملية الكشف عن المقابر الجماعية التي بدأت تظهر في مدينة الرقة والتي تعود لمدنيين دفنوا في الحدائق العامة إبان سيطرة تنظيم الدولة، وتقديم المساعدة التقنية لحفظ الأدلة على جرائم محتملة والتعرف على الرفات.

وقالت المنظمة "مع وجود عدد غير معروف من المقابر الجماعية في مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، وآلاف الجثث التي لم تُستخرج بعد، تكافح السلطات المحلية التابعة لـ "مجلس الرقة المدني" لمواجهة التحديات اللوجستية المتمثلة في جمع وتنظيم المعلومات حول الجثث التي تم العثور عليها، وتوفيرها للعائلات التي تبحث عن أقارب مفقودين أو متوفين. تحديد الأشخاص المفقودين والحفاظ على الأدلة للمحاكمات المحتملة سيكون لهما آثارا على العدالة في سوريا ككل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ