لواء القدس الفلسطيني يشرف ويتحكم بأحياء بمدينة حلب بعد تهجير أهلها
لواء القدس الفلسطيني يشرف ويتحكم بأحياء بمدينة حلب بعد تهجير أهلها
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠١٧

لواء القدس الفلسطيني يشرف ويتحكم بأحياء بمدينة حلب بعد تهجير أهلها

أكدت مصادر خاصة من داخل مدينة حلب لـ شام، أن عناصر لواء القدس أحد أبرز الميليشيات الفلسطينية المساندة لنظام الأسد، باتت تسيطر بشكل علني على حيي الحيدرية والإنذارات بالإضافة لبعض الكتل من مساكن هنانو بمدينة حلب، والتي كانت تخضع لسيطرة الثوار قبل التهجير الأخير.

وأضاف المصدر أن عناصر اللواء سيطروا على الأحياء المذكورة بشكل كامل مع الحواجز و المنازل والدكاكين التي وزعت على عناصر اللواء المقدر عددهم ب 13 ألف مقاتل 3 آلاف فلسطيني و10 آلاف سوري جميعهم من أبناء مدينة حلب وريفها، تم تجنيدهم مؤخراً في صفوف اللواء.

يذكر أن لواء القدس الفلسطيني كان يتمركز بشكل أساسي في مخيمي حندرات والنيرب و حي الفرقان حيث يقع منزل محمد السعيد قائد اللواء، واغلب منطقة جمعية الثورة حيث يقع مكتب السعيد وعدة مخازن سلاح و ذخيرة.

وشارك لواء القدس الفلسطيني في المعارك التي شهدتها الأحياء الشرقية إبان سيطرة الثوار بفعالية كبيرة مع قوات الأسد، حيث تكبد اللواء المئات من القتلى والجرحى في صفوفه على عدة جبهات أبرزها مخيم حندرات.

وباتت مدينة حلب بعد سيطرة قوات الأسد وحلفائها لاسما الروس والإيرانيين، وخروج الآلاف من المدنيين والثوار من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، حيث سيطرت الميليشيات الإيرانية والشرطة الروسية على القرار العسكري والمدني في المدينة التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا، وثاني اكبر مدنها، لتغدوا حلب محتلة من الميليشيات بشكل كامل هي من تديرها وتسيطر عليها اليوم، أما عن وجود قوات الأسد فبات أمراً شكلياً بدون أي قرار تتبع مباشرة للقوات الروسية والإيرانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ