مجازر لا تنتهي.. طيران التحالف ينفذ مجزرة جديدة في ديرالزور
مجازر لا تنتهي.. طيران التحالف ينفذ مجزرة جديدة في ديرالزور
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٨

مجازر لا تنتهي.. طيران التحالف ينفذ مجزرة جديدة في ديرالزور

أكد ناشطون استهداف طائرات التحالف الدولي بعشرات الغارات الجوية استهدفت مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، حيث أدت الغارات لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وأكدت شبكة فرات بوست تعرض مدينة هجين خلال اليومين الماضيين لأكثر من 50 غارة جوية استهدفت نقاط سيطرة التنظيم ومنازل المدنيين وتقريبا كل شيء في المدينة.

وأشارت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة لمقتل 14 على الأقل بينهم نساء وأطفال من أهالي مدينة هجين وبلدتي السوسة والكشمة بالريف الشرقي لديرالزور.

وكانت طائرات التحالف قد ارتكبت مجزرة في بلدة السوسة في وقت سابق بعد إستهداف أحد مساجد البلدة وأدت لإستشهاد أكثر من 40 شهيدا، حيث لاقت المجزرة تنديدا واسعا من قبل منظمات حقوق الإنسان.

وتشد مناطق سيطرة تنظيم الدولة غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا خلال الايام الماضية من قبل طائرات التحالف الدولي، وذلك بعد قرار قسد وقف عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة إحتجاجا على التهديدات التركية بعملية عسكرية مرتقبة تستهدف مناطق سيطرتهم شرقي الفرات، في حين ذكر ناشطون وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقسد الى المنطقة في إشارة لتحضيرات لعملية عسكرية لإستعادة المناطق التي سيطرة عليها تنظيم الدولة مؤخرا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ