مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع الإنساني في مدينة الرقة بطلب من روسيا
مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع الإنساني في مدينة الرقة بطلب من روسيا
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٨

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لبحث الوضع الإنساني في مدينة الرقة بطلب من روسيا

يعقد مجلس الأمن الدولي في هذه اللحظات جلسة طارئة بطلب من روسيا، لبحث الوضع الإنساني في مدينة الرقة شمالي سوريا.

وكانت روسيا حليفة نظام الأسد، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها في سوريا بـ "تجاهل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الرقة".

وقال السكرتير الثاني في بعثة بيرو لدى الأمم المتحدة أمادو سولاري، التي تتولى رئاسة أعمال مجلس الأمن الشهر الجاري، إن الجلسة ستعقد الساعة الثالثة عصرا بتوقيت نيويورك (20:00 ت.غ).

وأضاف سولاري في تصريحات صحفية بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن "الجلسة تأتي بطلب تقدمت به روسيا لمناقشة الوضع الإنساني في محافظة الرقة السورية".

وتقول موسكو إن الرقة تعرضت لدمار كبير بسبب عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، والقوات الكردية ضد تنظيم الدولة، العام الماضي.

وأوضح سولاري أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن لوكوك، سيقدم إحاطة لأعضاء مجلس الأمن بشأن أحدث المستجدات الإنسانية في الرقة.

وبدعم من الولايات المتحدة، تمكن حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" منتصف أكتوبر / تشرين الأول 2017 من السيطرة على الرقة، بعد أكثر من 4 أشهر من المعارك والقصف على المدينة التي كان يتخذها تنظيم الدولة عاصمة لدولته المزعومة.

وأعلنت الأمم المتحدة في 4 أبريل / نيسان الجاري، أن 70 % من مباني الرقة مهدمة، وما تزال الذخائر غير المتفجرة منتشرة في أحيائها، فضلا عن تضرر أو عدم وجود العديد من الخدمات، مثل الماء والكهرباء والصحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ