مجلس محافظة دمشق يحمل المجتمع الدولي مسؤولية حماية المدنيين جنوب دمشق
مجلس محافظة دمشق يحمل المجتمع الدولي مسؤولية حماية المدنيين جنوب دمشق
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٨

مجلس محافظة دمشق يحمل المجتمع الدولي مسؤولية حماية المدنيين جنوب دمشق

قال مجلس محافظة دمشق الحرة في بيان رسمي، إنه مع دخول اليوم السادس للعدوان على حي اليرموك والأحياء المجاورة، تستمر جرائم الأسد من استهداف عنيف لمناطق تجمع المدنيين السوريين والفلسطينيين المنكوبين، وقصف للمشافي والمراكز الحيوية والخدمية وتدمير للبنى التحتية بحجج واهية وادعاءات فارغة".

وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل دوره ومسؤولياته في حماية المدنيين العزل من الأطفال والنساء من سوريين أو فلسطينيين وطالب بتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة من دواء وغذاء, لافتاً إلى إن ما يجري الآن يرتبط وبشكل وثيق بسياسة النظام المجرم من حصار وتجويع ثم قتل وقصف، يهدف من خلالها إلى إجبار السكان الأصليين على اختيار النزوح بهدف التغيير الديمغرافي.

ودعا بيان مجلس المحافظة جميع الناشطين والأحرار في العالم إلى اتخاذ موقف تجاه ما يحصل في هذه الأحياء الدمشقية معبرين عن رفضهم واستنكارهم لهذه الجريمة المنظمة, وإننا نرفض تواجد المليشيات الوافدة على أرض دمشق أيا كانت مسمياتها، ولا يحق لمن ارتكب".

وأشار بيان مجلس محافظة دمشق الحرة إنه وبعد سنوات سبع مرت والجرائم والقتل الذ يرتكبه الأسد وحلفائه مستمر والخطوط الحمراء تنتهك والمجرم حر طليق، ولم تكد تغادر رائحة دماء أهل الغوطة الشرقية أنف المجرم الأسد وعصاباته حتى اتبع جريمة قتل وتهجير أهلها بجريمة أخرى في أحياء دمشق الجنوبية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ