مدن ريف حماة الشمالي "منكوبة" والطائرات الروسية والأسدية تستبيح سمائها
مدن ريف حماة الشمالي "منكوبة" والطائرات الروسية والأسدية تستبيح سمائها
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠١٧

مدن ريف حماة الشمالي "منكوبة" والطائرات الروسية والأسدية تستبيح سمائها

أعلن مجلس محافظة حماة الحرة اليوم، كافة مدن ريف حماة الشمالي مدن منكوبة بشكل كامل, بسبب التهجير القسري الذي تم فيها، و استهداف المدنيين العزل بشتى أنواع القصف, واستهداف جميع المنشآت الحيوية بما فيها مشافي وكفرزيتا واللطامنة والفرن الآلي ومركز الدفاع المدني في كفرزيتا الذي قصف اليوم واستشهد عدد من طاقمه.

وذكر المجلس في بيان له أن قوات الأسد والميليشيات المدعومة إيرانيا شنت منذ بداية الشهر الماضي حملة عسكرية ضخمة مدعومة بالدبابات والراجمات, وتحت غطاء جوي من طيران الاحتلال الروسي ومقاتلات الأسد الحربية التي اتبعت سياسة الأرض المحروقة في قصفها العشوائي, فلم يسلم منها لا الحجر ولا البشر.

وتركز القصف على مدن الريف الشمالي متمثلة بـ "حلفايا و طيبة الإمام و اللطامنة و كفرزيتا و صوران، ومورك"، تلك المناطق التي تم هدم البنية التحتية فيها بنسبة تفوق 90%, حيث أن الطيران الروسي أعتمد في بداية هجمته على تدمير المنشآت الحيوية من مشافي ومدارس وأفران وملاجئ وحتى دور العبادة ومراكز الدفاع المدني.

وناشد المجلس المنظمات والهيئات الداعمة مد يد العون لنازحي المنطقة الذين هجروا قسرياً من منطقتهم بسبب كثافة القصف، كما ناشد المجتمع الدولي لوضع حد للطيران الحربي والقصف الممنهج وحماية المرفقات العامة التي تساعد المدني في حياته المعيشية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ