مرارة النزوح ... عشرات الشهداء والجرحى جراء انفجار لغم غرب ديرالزور
مرارة النزوح ... عشرات الشهداء والجرحى جراء انفجار لغم غرب ديرالزور
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

مرارة النزوح ... عشرات الشهداء والجرحى جراء انفجار لغم غرب ديرالزور

وثق ناشطون حدوث مجزرة في ريف ديرالزور الغربي، حيث انفجر لغم أرضي بسيارات كان مدنيون يستقلونها للهروب من المناطق التي يسيطر عليها عناصر تنظيم الدولة.

وذكر ناشطون أن لغم أرضي مضاد للآليات يرجح أنه من مخلفات تنظيم الدولة كان مزروعا عند مفرق "أبو خشب" الواقع على الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور و الحسكة قد انفجر أثناء مرور ثلاث سيارات من نوع "بيك أب"، ما أدى لاستشهاد 12 شخصا وجرح العشرات.

وقال ناشطون أن المدنيين نازحين أغلبهم قادمين من مدينة البوكمال بهدف الفرار من تنظيم الدولة وظلمه وبغيه.

وتم إسعاف الجرحى الذين سقطوا جراء الانفجار إلى مشفى الحكمة بمدينة الحسكة لتلقي العلاج.

وكان تنظيم الدولة قد استهدف في الثامن عشر من الشهر الجاري المدنيين الفارين من مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة "قسد" على طريق "الكسرة -أبو خشب" ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، حيث قال ناشطون أن العدد ربما يتجاوز الـ 50 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ