مسؤول تركي: واشنطن اعترفت بوجود بي كا كا بمسميات أخرى في سوريا
مسؤول تركي: واشنطن اعترفت بوجود بي كا كا بمسميات أخرى في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠١٨

مسؤول تركي: واشنطن اعترفت بوجود بي كا كا بمسميات أخرى في سوريا

أكد المتحدث باسم العدالة والتنمية التركي ماهر أونال، اليوم الجمعة، أن الخارجية الأمريكية أقرت بوجود " بي كا كا الإرهابية في سوريا تحت مسميات أخرى.

وقال المتحدث باسم العدالة، إن الولايات المتحدة أعترفت امس الخميس، بوجود "بي كا كا بإسم "ب ي د" و"ي ب ك" وهذا ما كنا نقوله دائما لهم وللاتحاد الأوروبي"

وحثت تركيا الولايات المتحدة على وقف دعمها لوحدات حماية الشعب "واي بي جي" أو المخاطرة بمواجهة القوات التركية الموجودة في سوريا.

وصرح نائب رئيس وزراء تركيا والمتحدث باسم الحكومة، "بكر بوزداج"، امس الخميس أن "الذين يساندون المنظمة الإرهابية سيصبحون هدفا في هذه المعركة".

ولفت الى أن الولايات المتحدة بحاجة لمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم للإرهابيين على الأرض بطريقة ما لتجنب مواجهة مع تركيا".

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها ترصد بدقة أين تذهب الأسلحة التي تقدمها لوحدات حماية الشعب وإنها ستواصل النقاش مع تركيا، معتبرة أن العملية التركية في عفرين لا تفيد وتشتت التركيز عن قتال "تنظيم الدولة".

وتعتبر واشنطن، أن تقدن قوات الجيش التركي باتجاه منبج الواقعة على بعد مئة كيلومتر تقريبا شرقي عفرين قد يهدد وجودها في شمال شرق سوريا ويضعها في مواجهة مباشرة مع القوات الأمريكية المنتشرة هناك.

وتملك الولايات المتحدة نحو ألفي جندي في سوريا وهم رسميا جزء من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة، والتي نشرتها في شهر مارس /آذار لمنع أي مواجهة بين القوات التركية والمقاتلين المدعومين من واشنطن فضلا عن القيام بمهام تدريبية.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، في مكالمة هاتفيه مع الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، حثه على على إنهاء العملية العسكرية في عفرين وعبر ععن قلقه من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقال مسؤول تركي، إن البيان الأميركي "لا يعكس بدقة، مضمون المحادثة الهاتفية" بين ترامب وأردوغان، وأن ترامب بحث في "ضرورة الحد من مدة العملية التركية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ