مصادر أمنية عراقية: البغدادي مصاب بسرطان الرئة واسم خليفته سيعلن قريباً
مصادر أمنية عراقية: البغدادي مصاب بسرطان الرئة واسم خليفته سيعلن قريباً
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨

مصادر أمنية عراقية: البغدادي مصاب بسرطان الرئة واسم خليفته سيعلن قريباً

كشف مصدر أمني عراقي يوم أمس، أن زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" مصاب بالسرطان، لافتاً إلى أن اسم خليفته سيعلن قريباً، في وقت تكثير فيها التنبؤات عن مصير البغدادي وموقع وجوده وتستند جل المعلومات التي تنشر على معلومات من قيادات تم اعتقالهم مؤخراً.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن «المعلومات المتوافرة عن البغدادي تؤكد أنه مصاب بسرطان الرئة ويعاني منه بقوة، وهذا ما أدى إلى سبات حركته في الأشهر التي أعقبت تحرير الموصل من قبل القوات الأمنية المشتركة».

وأشار المصدر إلى «معلومات تدل على أن داعش ربما يعلن اسم خليفته الجديد قريباً»، مرجحاً أن «يتم إعلان وفاة البغدادي أو مقتله لاستثمار الموقف في رفع معنويات مقاتليه المنهارة في غالبية مواقعهم سواء في العراق أو سورية، كون البغدادي فشل في إدارة التنظيم وتسببه له بالهزائم».

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إلى أن «داعش يمر بأزمة تناحر بين قادته، في ظل محاولة كل طرف فرض سيطرته على الآخر، إضافة إلى تشتت قوى التنظيم وتبعثرها بين مناطق عدة في العراق وسورية».

ويوم أمس، حكمت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، بالإعدام شنقا حتى الموت بحق نائب زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، حيث شغل مناصب عديدة في تنظيم الدولة، منها مسؤول لجنة الإفتاء، وعضو اللجنة المفوضة والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ