مصدر عراقي يرجح فتح معبر البوكمال الشهر المقبل
مصدر عراقي يرجح فتح معبر البوكمال الشهر المقبل
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٩

مصدر عراقي يرجح فتح معبر البوكمال الشهر المقبل

رجح مصدر ديبلوماسي عراقي فتح معبر البوكمال-القائم الشهر القادم، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الوطن التابعة لنظام الأسد.

ووضح المصدر العراقي أن ما عناه رئيس الأركان العراقي اللواء الفريق أول ركن عثمان الغانمي، بقوله "إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد فتح المنفذ الحدودي بين سورية والعراق" كان يقصد به معبر البوكمال – القائم".

وأكد المصدر الديبلوماسي أن"القرار السياسي بفتح المعبر تم اتخاذه من قبل قيادتي النظامين العراقي والسوري ، بانتظار تحديد الموعد فقط.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي قد كشف يوم الاثنين الماضي بعد اجتماع ثلاثي في دمشق، عن اقتراب فتح المنفذ الحدودي بين البلدين، مؤكداً أن ذلك سيكون في غضون بضعة أيام.

وأوضح الغانمي عقب اجتماع ثلاثي في دمشق مع وزير الدفاع للنظام العماد "عبد الله أيوب"، ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن : "الشريط الحدودي بين سوريا والعراق والذي يمتد لـ615 كيلومترا كان حاضرا اليوم في نقاشنا... أمن الحدود مهم جدا وهو ممسوك من القوات الأمنية العراقية والجيش السوري في الجانب الآخر".

وكشفت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، عن زيارة “محمد باقري” رئيس الأركان الإيراني مناطق سيطرة قوات نظام الأسد في محافظة “دير الزور” وصولاً إلى بلدة “الصالحية” بريف “البوكمال”، يوم أمس الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويوجد بين سوريا والعراق 3 معابر وهي البوكمال والتنف واليعربية حيث يقع الأول تحت سيطرة الأسد والثاني تحت سيطرة التحالف الدولي أما الأخير فتحت سيطرة قسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ