مصدر لـ شام: خسائر بشرية كبيرة أوقفت تمدد النظام بريف حماة ومساع روسية لفتح جبهة الساحل
مصدر لـ شام: خسائر بشرية كبيرة أوقفت تمدد النظام بريف حماة ومساع روسية لفتح جبهة الساحل
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠١٩

مصدر لـ شام: خسائر بشرية كبيرة أوقفت تمدد النظام بريف حماة ومساع روسية لفتح جبهة الساحل

كشفت الصفحات الموالية للنظام لاسيما المتعلقة بأخبار ريف حماة، عن حجم الخسائر التي مُني بها النظام وميليشياته خلال المعارك التي شهدتها الأيام الماضية، من خلال نعي المئات من قتلى النظام بينهم ضباط وصف ضباط وعناصر من جيش الأسد وميليشيات محلية.

ومن خلال تتبع صفحات ومواقع النظام، وثقت صفحة "شبكة أخبار المعارك" المعارضة بالأسماء "٧٩ قتيلاً" من ميليشيات الأسد بينهم : (٢٩ ضابط) توزعوا إلى: ضابط برتبة رائد وضابطين برتبة نقيب و ٢٦ ضابط برتبة ملازم وملازم أول و٥٣ عنصرا قتلوا منذ بدء الحملة الروسية والنظام على ريفي حماه و اللاذقية.

وفي الوقت الذي تواصل فيه صفحات النظام من الإعلام الرديف لاسيما بريف حماة من نشر صور قتلاها من عناصر وضباط وقادة ميليشيات محلية، قضوا خلال اليومين الماضيين جراء المعارك مع فصائل الثوار في منطقة كفرنبودة بريف حماة، أكدت مصادر عسكرية لشبكة "شام" أن حملة النظام العسكرية على ريف حماة قد تم "امتصاصها" وفق تعبيره.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الخسائر الكبيرة التي أمني بها النظام بشرياً أوقفت تمدده، إضافة للخسائر العسكرية على صعيد الدبابات والمدافع والأليات الأخرى، لينتقل النظام للانتقام بالقصف وحرق المنطقة بالصواريخ والراجمات.

وأكد المصدر العسكري لـ "شام" أن فصائل المعارضة بجميع مكوناتها رفعت جاهزيتها وعززت مواقعها وتحصيناتها بعد سقوط عدة قرى وبلدات بريف حماة الغربي أبرزها "كفرنبودة والجنابرة وتل عثمان وقلعة المضيق والشريعة والتوينة والكركات والمستريحة".

ولفت المصدر العسكري إلى أن جميع القرى والبلدات التي تقدم إليها النظام هي على خطوط التماس مع مناطق سيطرته، ساهم التمهيد الناري المكثف بإجبار الفصائل على الانسحاب منها، مؤكداً أن النظام لايمكنه التوغل أكثر ضمن المحرر، لأنه سيتعرض لضربات أشد من سابقتها.

وأشار المصدر إلى أن النظام وروسيا يحاولان التوسع على محور الكبينة بريف اللاذقية، للتقدم في المنطقة الاستراتيجية التي تعطيه رصداً نارياً لريف جسر الشغور وسهل الغاب بشكل كامل، مؤكداً أن الفصائل اتخذت تدابير المواجهة ومستعدة لأي هجوم.

واندلعت معارك عنيفة خلال الأيام الماضية على جبهة كفرنبودة، تكبدت فيها قوات الأسد العشرات من القتلى والجرحى، رغم التمهيد الجوي والصاروخي الذي نفذته طائرات الأسد وروسيا على المنطقة، كما تمكنت الفصائل من تدمير أربع دبابات وسيارتي زيل عسكرية وعدة مدافع وقاعدتي م.د.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ