مع استمرار القصف جرحى بالعشرات بقصف جوي طال أحياء عدة في حلب
مع استمرار القصف جرحى بالعشرات بقصف جوي طال أحياء عدة في حلب
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠١٦

مع استمرار القصف جرحى بالعشرات بقصف جوي طال أحياء عدة في حلب

حلقت صباح اليوم، أسراب الطائرات الحربية الروسية في أجواء مدينة حلب وريفها بوقت واحد مستهدفة أحياء المدينة الشرقية والريف الشمالي بعشرات الغارات الجوية موقعة جرحى بالعشرات في صفوف المدنيين.


وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف اليوم أحياء الصالحين ومساكن هنانوا والمرجة والصاخور والأشرفية والميسر وكرم حومد وبعيدين والإنذارات وبني زيد وطريق الكاستيلو والحيدرية والشيخ خضر وبستان الباشا ودوار الجندول والهلك والشيخ فارس وكرم البيك أسفرت عن سقوط العشرات من الجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم في منطقة الزيتونات بحي الحيدرية.


كما تعرضت بلدات ومدن حريتان وعندان وحيان وكفرحمرة والهراميز والليرمون ومنطقة أسيا لقصف جوي بأكثر من عشرة غارات بالقنابل العنقودية موعقة جرحى في صفوف المدنيين، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على جمع القنابل العنقودية وتفجيرها لتجنيب المدنيين مخاطرها.


وفي الريف الجنوبي ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة على بلدة العيس دون تسجيل إصابات.


وفي المقابل استهدف الثوار تجمعاً لقوات الأسد في منطقة حندرات شمال حلب أسفرت عن سقوط 3 قتلى بينهم ضابط رفيع المستوى يعتقد أنه إيراني.


وتأتي هذه الحملة الجوية على مدينة حلب وريفها تزامناً مع معارك عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على جبهات عدة بريف حلب الشمالي، حيث يحاول تنظيم الدولة السيطرة على مدينة مارع وسط مقاومة كبيرة من ثوار المدينة، واشتباكات عنيفة تدور على محاور عدة في قرى براغيدة وكفركلبين في محاولة للثوار لاستعادة السيطرة عليها وفك الحصار المفروض على مدينة مارع من قبل التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ