معارك عنيفة ومتواصلة في محيط مدينة مسكنة وسط قصف جوي مستمر
معارك عنيفة ومتواصلة في محيط مدينة مسكنة وسط قصف جوي مستمر
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٧

معارك عنيفة ومتواصلة في محيط مدينة مسكنة وسط قصف جوي مستمر

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، حيث تواصل الأخيرة تقدمها بدعم وتغطية جوية روسية منذ أسابيع عديدة.

وقالت قوات الأسد أنها تمكنت قبل ساعات من السيطرة على العديد من القرى التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة غرب مدينة مسكنة، حيث تشهد عدة محاور غرب المدينة اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وذكر ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة استهدفوا تجمعات قوات الأسد في مباني محطة أبقار السكرية القديمة بعد سيطرتهم عليها منتصف الليل بقذائف المدفعية والرشاشات، حيث تحاول قوات الأسد اقتحام مزرعة السكرية للسيطرة عليها.

وقام عناصر التنظيم أيضا باستهداف عربة مزودة برشاشات ودبابة قرب قريتي المزرعة الثانية والبوعاجوز ومحيط معمل السكر.

وتترافق الاشتباكات الدائرة في المنطقة مع شن الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها، ولا سيما على قرى ونقاط سمومة وبير سالم والفار والمزرعة السادسة ومحطة حسان ومجمع حطين ومفرق جديعة ومحيط المصرف الزراعي وحقول رسم والمسحة ودبليو وفالح الصعب والكجلي وساقية المياه قرب قرية وضحة.

ولم ترد معلومات عن حدوث إصابات أو ارتقاء شهداء اليوم، علما أن الآونة الأخيرة شهدت ارتقاء عدد كبير من المدنيين الذين كانوا هدفا للطائرات الروسية والأسدية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ