معارك متواصلة ... قتلى جدد من قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد
معارك متواصلة ... قتلى جدد من قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٧

معارك متواصلة ... قتلى جدد من قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد

نجح الثوار اليوم بقتل وجرح عدد من عناصر الأسد في حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد، حيث شهدت جبهات حي المنشية اشتباكات بين الطرفين، علما أن الجبهات شهدت يوم أمس معارك طاحنة أيضا.

وذكرت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم أن عناصرها قاموا باستهداف معاقل قوات الأسد في حي سجنة بدرعا البلد بقذائف الهاون، حيث سقطت قذيفة عند تجمع لعناصر الأسد في الحي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتعرضت اليوم أحياء مدينة درعا البلد المحررة لقصف عنيف، حيث شنت الطائرات الحربية قبل حوالي ساعة أربعة غارات جوية، فيما بلغ عدد الصواريخ التي سقطت على أحياء درعا البلد حتى اللحظة 17 صاروخ.

وكان الثوار قد تمكنوا بعد اشتباكات عنيفة جدا يوم أمس من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد لاستعادة ما خسرته على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، حيث أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها من تدمير دبابة وعربة مجنزرة ورشاش متوسط.

والجدير بالذكر أن الثوار بدأوا في الثاني عشر من شهر شباط/ فبراير من العام الجاري معركة أطلقوا عليها اسم "الموت ولا المذلة" للسيطرة على حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد، وتمكنوا خلالها من السيطرة على مساحات واسعة من حي المنشية.

ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في المعركة تقدما هاما واستراتيجيا، وذلك إذا ما قيس حجم هذا التقدم بحجم التحصينات التي بناها نظام الأسد خلال السنين الماضية، حيث يعتبر نظام الأسد حي المنشية أقوى وأعتى حصونه في مدينة درعا، ويعتبر طرده منه إنجازا وتخليصا للمدنيين من بعض صواريخ الفيل التي كانت تطلقها قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ