معظمهم ضباط .. "شام" ترصد مصرع 6 عسكريين للنظام خلال الأيام الماضية
معظمهم ضباط .. "شام" ترصد مصرع 6 عسكريين للنظام خلال الأيام الماضية
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢١

معظمهم ضباط .. "شام" ترصد مصرع 6 عسكريين للنظام خلال الأيام الماضية

رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مصرع عسكريين بقوات الأسد والميليشيات الرديفة له بينهم ضابط برتبة عميد وآخر عميد متقاعد، خلال الأيام الماضية وتوزع القتلى على مناطق في محافظات ريف دمشق وحماة وإدلب وحلب ودرعا.

وذكرت صفحات موالية أن العميد الركن في قوات جيش النظام "أحمد قاسم"، الملقب "أبو علي"، لقي مصرعه عقب إصابته بكورونا، في قرى مصياف بريف حماة، وهو من مرتبات الفرقة 17 دبابات، ما يشير إلى دوره في العمليات العسكرية ضد الشعب السوري.

وفي ذات السياق لقي العقيد المتقاعد "علي عباس إسماعيل"، من قرية "أبو قبيس"، التابعة لناحية سلحب في محافظة حماة، مصرعه بظروف غير معلنة، وسط تعليقات تشير إلى أنه توفي بسبب ظروف مرضية دون تحديد ماهيتها.

ونشرت صفحة تتبع لميليشيات "الدفاع الوطني"، الرديفة لقوات الأسد نعوة أعلنت خلالها مصرع المقاتل "بسام فروج"، إثر ظروف مرضية في بلدة "صحنايا"، وهو من مرتبات (الدفاع الوطني القطاع الجنوبي ب) بدمشق.

في حين نعت صفحات موالية لنظام الأسد "معتصم ابراهيم أسد"، الذي ينحدر من منطقة "الحفة"، بريف اللاذقية، ولقي مصرعه في محافظة درعا، يضاف إلى ذلك مصرع الملازم "مازن أجود" خلال تواجده ضمن صفوف ميليشيات الأسد في حلب.

وأعلن ما يسمى "الحزب السوري القومي الاجتماعي"، مصرع الملازم "علي المحمود" بريف إدلب أثناء ما قال إنها "تأديته واجبه القومي"، وينحدر من مخيم الوافدين، وانخرط في ميليشيات "نسور الزوبعة" منذ عام 2017.

و"نسور الزوبعة"، هي ميليشيات تعرف أنها الجناح العسكري للحزب السوري القومي، وقد شاركت في أعمال عسكرية مع قوات الأسد والميليشيات الموالية له في المحافظات الغربية السورية مثل اللاذقية إضافة إلى حمص وحماة، وكذلك درعا جنوبي سوريا.

وقبل نحو أسبوع رصدت شبكة شام الإخبارية نقلا عن صفحات موالية لنظام مصرع أكثر من 10 عسكريين، تبين أن بينهم ضباط برتب عالية ممن لقوا مصرعهم خلال الفترة الماضية في مناطق متفرقة من سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ