"مفخخة" تضرب سوق في مخيم الرقبان ... وسقوط شهداء وجرحى
"مفخخة" تضرب سوق في مخيم الرقبان ... وسقوط شهداء وجرحى
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠١٧

"مفخخة" تضرب سوق في مخيم الرقبان ... وسقوط شهداء وجرحى

سقط عدد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيون جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مخيم الركبان الذي يضم الآلاف من النازحين السوريين، والمشيد على الحدود "السورية – الأردنية".

وقال ناشطون أن ثلاثة شهداء سقطوا وأصيب عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة جراء انفجار المفخخة في منطقة السوق داخل المخيم، علما أن المخيم شهد تفجيرات عدة خلال أشهر سابقة، وخلفت العشرات من الشهداء والجرحى.

والجدير بالذكر أن سيارة مفخخة مصدرها تنظيم الدولة انفجرت في محيط مخيم الركبان في الثامن من الشهر الجاري، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وتلا الانفجار إطلاق نار عشوائي في محيط المخيم تسبب بسقوط جرحى أيضا.

وفي الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير من العام الحالي سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين النازحين في مخيم الركبان جراء انفجار سيارة شحن مفخخة في السوق التجاري القريب من باب المخيم.

والجدير بالذكر أن سيارة مفخخة استهدفت نقطة لقوات الجش الأردني على الحدود الأردنية السورية بالقرب من مخيم الركبان في الحادي والعشرين من حزيران/يوليو من العام الماضي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الأردني، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

وردا على ذلك قامت السلطات الأردنية بإغلاق كافة حدودها مع سوريا، ومنعت إدخال أي شخص إلى الداخل الأردني دون استثناء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ