مقتل رجل مدني برصاص "تحرير الشام" في سهل الروج بإدلب ودعوات للتظاهر ضدها
مقتل رجل مدني برصاص "تحرير الشام" في سهل الروج بإدلب ودعوات للتظاهر ضدها
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠١٩

مقتل رجل مدني برصاص "تحرير الشام" في سهل الروج بإدلب ودعوات للتظاهر ضدها

قالت مصادر محلية في سهل الروج غربي إدلب، إن عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام أطلقت النار على رجل مدني في إحدى قرى المنطقة، دون معرفة الأسباب، ليفارق الحياة في المشافي التركية بعد نقله إليها، مسجلة ثاني حالة وفاة على يد الهية خلال يومين.

وأوضحت المصادر أن رجل يبلغ الخمسين في العمر، من قرية حلول بسهل الروج، أصيب برصاص عناصر تحرير الشام في ظروف لم تكشف تفاصيلها بعد، تسببت بوفاته في المشافي التركية، وهو رجل معيل لأكثر من 15 فرداً، بينهم أطفال شهداء.

وأفادت مصادر خاصة لشبكة "شام" بأن عناصر الهيئة نقلت الرجل المصاب يوم أمس إلى أحد المشافي في ريف إدلب، ثم نقلته لمشفى آخر، حيث أكدت المصادر أن الضحية كان مكبل اليدين، وترافقه حراسة كبيرة لحظة دخوله للمشافي، ولم يسمح لأي من الاقتراب منهم ومعرفة تفاصيل إصابته، قبل أن يتم تحويله لتركيا حيث فارق الحياة هناك.

ودعت فعاليات أهلية في سهل الروج اليوم الجمعة، النشطاء والفعاليات المدنية للخروج بمظاهرة كبيرة خلال تشييع الضحية، مطالبين بخروج عناصر الهيئة من المنطقة ووقف تصرفاتها وممارساتها بحق المدنيين.

وهذه الحادثة هي الثانية خلال أقل من يومين، حيث شيعت مدينة إدلب أمس الخميس، الشاب "مروان عمقي" من أبناء مدينة إدلب، والذي قضى تحت التعذيب في سجون هيئة تحرير الشام، وسلمت جثته لذويه في المدينة، في وقت أثبت تقرير طبي عن خمسة أطباء أن سبب وفاته كانت بسبب التعذيب.

وكانت حاولت الهيئة عبر أذرعها الإعلامية الالتفاف على القضية، ومحاولة نفي مسؤوليتها بوفاته رغم آثار التعذيب الظاهرة على جسده، من خلال الادعاء بأنها ناتجة عن حكة جراء تناوله مواد مخدرة، إلا أن تقرير طبي صادر عن خمسة أطباء في مدينة إدلب عاينوا الجثة وقاموا بتشريحها أثبت وفاته بسبب التعذيب الذي تعرض له بعد عودته للمعتقل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ