مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وتدمير مواقع لهم بقصف جوي للتحالف
مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وتدمير مواقع لهم بقصف جوي للتحالف
● أخبار سورية ١٣ سبتمبر ٢٠١٦

مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وتدمير مواقع لهم بقصف جوي للتحالف

أعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس عن مقتل 3 من عناصر تنظيم الدولة وتدمير 5 مواقع للتنظيم جراء 4 غارات لقوات التحالف الدولي في سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، إن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة نفذت 4 غارات على مناطق في "يحمول"، و"كفر غان"، "قزل مزرعة"، و"جكة" في ريف حلب الشمالي، قضت خلالها على 3 عناصر من التنظيم، فضلاً عن تدمير 5 مواقع له.

ولفت البيان إلى استهداف المدفعية التركية 5 مواقع لتنظيم الدولة بـ 11 رشقة في إطار عملية "درع الفرات" التي انطلقت في أغسطس/ آب الماضي، بهدف تطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الدولة، دون أن يوضح الخسائر الأولية الناتجة عن القصف.

وأوضح البيان أنه منذ انطلاق "درع الفرات"، استهدفت المدفعية التركية، 523 هدفًا إرهابيًا، بـ 2243 رشقة، حتى الساعة 18:00 (15:00 غرينتش)، من أمس الثلاثاء.

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ