منسقو استجابة سوريا: نحن منظمة مدنية مستقلة وهناك أطراف تتبنى تقاريرنا الإنسانية لنفسها
منسقو استجابة سوريا: نحن منظمة مدنية مستقلة وهناك أطراف تتبنى تقاريرنا الإنسانية لنفسها
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا: نحن منظمة مدنية مستقلة وهناك أطراف تتبنى تقاريرنا الإنسانية لنفسها

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن معلومات خاطئة تم تداولها مؤخراً حول فريق منسقو استجابة سوريا من خلال تبعية الفريق لجهات معينة موجودة في مناطق الشمال السوري، حيث تحاول العديد من الجهات الموجودة حاليا نسب ما يقوم به الفريق لصالح تلك الجهات.

وأوضح فريق منسقو استجابة سوريا أنه منظمة مجتمع مدني مستقلة مكون من العديد من المختصين في مجالات العمل الانساني والأبحاث المتعلقة به, ولايرتبط بأي جهة داخلية كانت أو خارجية، ويعتبر كاي جهة اعتبارية من خلال المكاتب والتراخيص اللازمة لاستمرار عمله في سوريا ودول الجوار.

ولفت إلى أن الفريق بكافة مكوناته لايتبع أي جهة موجودة على الأرض سواء كانت حكومية أو منظمات مجتمع مدني أو غيرها من الجهات الأخرى، ويلتزم الفريق سياسة الاستقلال الكامل عن أي جهة موجودة حاليا أو مستقبلا.

وأكد البيان أن فريق منسقو استجابة سوريا ملتزم بشكل كامل بمبادئ العمل الإنسائي واتفاقيات جنيف الأربعة وبروتوكولاتها الإضافية الخاصة بحقوق الانسان ومناطق النزاعات، مشيراً إلى أن الفريق يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف العاملة في الشأن الانساني والاغاثي، في وقت

وأشار إلى أن بعض الجهات تقوم حاليا باعتماد الأبحاث والإحصائيات الخاصة بالفريق ونسبها لها بشكل كامل وهذا الأمر يتعارض بشكل كامل مع الجهود المبذولة لتقديم المساعدات الانسانية للسكان المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا، كما لايعارض الفريق الاعتماد على تلك المعلومات الصادرة عنه بشرط التنويه على مصدر تلك المعلومات.

ولاحظ الفريق ذكر العديد من التقارير التابعة له ضمن بعض الاجتماعات الداخلية والخارجية وعدم وجود أي ممثل للفريق وإنما تحضر أشخاص من بعض الجهات معتبرة أن الفريق من ضمن مكاتبها أو مؤسساتها وهذا الأمر منفي جملة وتفصيلا.

وأكد أن الأوضاع التي تمر بها مناطق شمال غرب سوريا عموما وفي الفترة الأخيرة خصوصا تطلب تنسيقا متكاملا بين الجميع بعيدا عن إقصاء الأطراف الأخرى العاملة في الشأن الإنساني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ