منسقو استجابة سوريا: نزوح أكثر من 80 ألف عائلة بسبب استمرار حملة النظام وروسيا شمال غرب سوريا
منسقو استجابة سوريا: نزوح أكثر من 80 ألف عائلة بسبب استمرار حملة النظام وروسيا شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا: نزوح أكثر من 80 ألف عائلة بسبب استمرار حملة النظام وروسيا شمال غرب سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له، إن أعداد النازحين خلال الحملة العسكرية الأخيرة على الشمال السوري بلغت 84,904 عائلة (551,877 نسمة) موزعين على أكثر من 35 ناحية في المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وصولا إلى مناطق الشمال السوري.

ولفت بيان المنسقون إلى استمرار قوات النظام المدعومة من الطرف الروسي بحملتها العسكرية الثالثة على مناطق شمال غرب سوريا منذ بداية فبراير/2019، ذهب ضحية تلك الاستهدافات خلال الأسبوع الماضي أكثر من 40 مدنيا بينهم أحد عشر طفلا, ليصل مجموع الضحايا المدنيين خلال الحملة العسكرية الثالثة إلى 769 مدنياً بينهم 221 طفل وعشرات الإصابات ودمار في الأحياء السكنية والبنى التحتية ضمن القرى والبلدات المستهدفة.

وأدان فريق منسقو استجابة سوريا استمرار الأعمال العسكرية "العدائية" من قبل قوات النظام السوري وروسيا ضد المدنيين في محافظة ادلب والمناطق المحيطة بها, والرامية إلى إفراغ "المنطقة المنزوعة السلاح" من المدنيين.

وجدد المنسقون مطالبهم بضرورة تحمل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية مسؤولياتها اتجاه المدنيين في محافظة إدلب، كما طالب المنظمات والهيئات الانسانية ببذل المزيد من الجهود وتقديم المساعدات العاجلة للنازحين المتضررين من الحملة العسكرية الأخيرة لقوات النظام وروسيا على المنطقة.
ودعا بيان المنسقين المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا "غير بيدرسون" ببذل جهود حقيقية لوقف الاعتداءات على المدنيين في محافظة ادلب، وعدم الاقتصار على الاستماع لمطالب النظام السوري ورسيا فقط.
ولفت فريق منسقو استجابة سوريا إلى استمراره إحصاء وتتبع النازحين الفارين من الأعمال العسكرية إلى مختلف المناطق عبر الفرق الميدانية المنتشرة، إضافة إلى عمليات إحصاء وتقييم الأضرار في قرى وبلدات "المنطقة المنزوعة السلاح".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ