منظمة تعلن وقف دعمها لأهم مشافي ادلب بعد خطف صحفي
منظمة تعلن وقف دعمها لأهم مشافي ادلب بعد خطف صحفي
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٧

منظمة تعلن وقف دعمها لأهم مشافي ادلب بعد خطف صحفي

أعلنت منظمة ” gift of the givers ” عن إيقاف دعمها واعمالها الإنسانية في الشمال السوري، على خلفية اختطاف احد الصحفيين العاملين مع المنظمة، والتي تبنت تقديم الدعم الكامل لمشفى دركوش بريف إدلب الغربي، وهي منظمة وقف إسلامي مركزها جنوب أفريقيا.


وتعرض الصحفي " شيراز محمد" البالغ من العمر 38 عاماً لعملية خطف من قبل مجهولين، اعترضوا طريقه أثناء عودته من ريف إدلب إلى تركيا على طريق بلدة الجميلية بريف جسر الشغور، وقاموا باختطافه واقتياده لجهة مجهولة في العاشر من شهر كانون الثاني الحالي.


" شيراز" الذي يحمل جنسية جنوب أفريقيا وهو مسلم لم يكن في سوريا للقيام بأي تغطية صحفية أو باسم أي منظمة، بل كان قدومه كمتطوع في المنظمة، جاء للاطلاع على حال مشفى دركوش الذي تتبناه المنظمة، والعمل على تقديم الدعم ودراسة احتياجاته الأساسية لتأمينها.


ولم يكن "شيراز" الوحيد ممن تم اختطافه من الصحفيين الأجانب ممن يدخلون للمناطق المحررة للتغطية الإعلامية، حيث تعرض عشرات الصحفيين الأجانب لعمليات اختطاف من عدة جبهات، لأهداف عدة منها الحصول على مبالغ مالية كبيرة لقاء الإفراج عنهم، ولم تعترف أي جهة عسكرية مسيطرة على المنطقة بوجود "شيراز" لديها حتى اليوم.


ولاقت عملية اختطاف الصحفي موجة استياء كبيرة في أوساط الفعاليات الشعبية والإعلامية بإدلب، لاسيما أن مشفى دركوش الذي يقدم خدمات مجانية لألاف المدنيين مهدد بالتوقف عن العمل في حال استمر الخاطفين باحتجاز "شيراز".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ