موت من نوع جديد.. اطلاق نار عشوائي بالأعراس في لبنان والضحية طفلة في مخيمات السوريين في عرسال
موت من نوع جديد.. اطلاق نار عشوائي بالأعراس في لبنان والضحية طفلة في مخيمات السوريين في عرسال
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠١٦

موت من نوع جديد.. اطلاق نار عشوائي بالأعراس في لبنان والضحية طفلة في مخيمات السوريين في عرسال

ظاهرة تنتشر بشكل واسع في لبنان وهي اطلاق النار وبشكل عشوائي أثناء الأعراس وعند اي مناسبة، حيث سجلت عدد من الاصابات وحتى القتلى بين الأخوة اللبنانيين والسوريين بهذه الحوادث.


وفي حديث خاص لشبكة شام الإخبارية يقول الناشط الاعلامي ثائر القلموني : " البارحة وأثناء أحد الأعراس في بلدة عرسال قام عدة أشخاص بإطلاق نار عشوائي بالأجواء وقرب المخيمات مما أدى لإصابة طفلة من بلدة فليطة القلمونية وتضرر عدد من الخيم، وأضاف أن هذه الحادثة ليست الاولى فهي الثانية بعد اصابة طفلة منذ فترة بسبب اطلاق النار في نتائج شهادة التاسع في البلدة.


يقول الدكتور باسم القليح مدير مشفى الرحمة في بلدة عرسال : " أُصيبت الطفلة بطلق ناري طائش في أثناء احتفالات بأحد الأعراس، وهي جالسة لتناول العشاء بجانب والدها، حيث اخترقت رصاصة "الكرفانة" التي يقيمون فيها واستقرت في وجهها، وتمت السيطرة على النزيف وإجراء الفحوصات الشعاعية والمخبرية اللازمة و وضعت تحت المراقبة.


يضيف الدكتور باسم القليح: "قمنا بإجراء صورة بانورامية للفكين في مركز خارجي ( وهي غير متوفرة في المشفى) تبين استقرار الرصاصة في الجيب الفكي، وعلى ذلك لا بد من إجراء عمل جراحي، وهذه العملية بحاجة إلى تجهيزات غير متوفرة في المشفى.


ثائر القلموني يقول : " الوضع الأمني في عرسال مستقر ولكن هناك حالة من القلق بين اللاجئين في البلدة ، ليس هناك اي اعتقالات ولكن هناك مضايقات بالدخول و الخروج من البلدة على حواجز الجيش والاهانة مستمر، وقال القلموني "السوري في لبنان ارهابي بعين الحكومة اللبنانية وجيشها.


أبو الجود القلموني المتحدث بإسم الهيئة العامة لمدينة يبرود يقول : " نطالب السلطات اللبنانية والقضاء اللبناني بفتح تحقيقات بهذه الحوادث المستمرة، ونضع المسؤولية على قوات الجيش اللبناني الذي يقتحم البلدة فقط لاعتقال اللاجئين بتهم متعددة أصبحت جاهزة لأي شخص يحمل الجنسية السورية، إما بتهمة عدم حيازة الأوراق الثبوتية أو بتهمة الارهاب، التي أصبحت حجة ضد اللاجئ السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: باسل البريجاوي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ