ميشيل كيلو ... الرئيس الروسي "بوتين" نذل
ميشيل كيلو ... الرئيس الروسي "بوتين" نذل
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠١٥

ميشيل كيلو ... الرئيس الروسي "بوتين" نذل

اعتبر المعارض السوري ميشيل كيلو اننا رهينة الالعاب السياسية والدبلوماسية الدقيقة, الوثائق لا تصنع السلام, ما يصنع السلام هي الأفعال, لذا علينا الا نحلم بكثير من الوثائق والعبارات الرنانة”.

و قال كيلو “ليس لدي ادنى شك في ان السوريين سينتصرون في نهاية المطاف, لكن فكرة ان بشار الاسد سيرحل والانتقال فورا الى الديمقراطية غير ممكنة”، موجها انتقادات حادة إلى الدول الكبرى الضالعة في النزاع ولا سيما روسيا.

واضاف المعارض المخضرم بغضب “ما يجري في سوريا مروع ولا يعقل. بوتين نذل وكاذب” فيما تصفح على هاتفه المحمول اخبارا يتلقاها دوريا من معارفه في حمص (وسط) وحلب (شمال), واضاف “انظروا الى عدد الضحايا المدنيين. انظروا الى جانب من يقاتل الروس″، متهما موسكو باستهداف مواقع المعارضين لنظام الاسد على الاخص، عوضا عن استهداف جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف ان الحرب السورية التي انطلقت باحتجاجات شعبية سلمية تحولت سريعا الى نزاع مسلح انخرطت فيه قوى اقليمية ودولية ادت الى “اننا اصبحنا رهينة الالعاب السياسية والدبلوماسية الدقيقة” للدول التي بات كل منها يملك “ورقة سورية”.
وكان كيلو من ضمن “الشخصيات المستقلة” المدعوة الى مؤتمر الرياض في منتصف كانون الاول/ ديسمبر الذي شكل منصة جمعت فصائل مسلحة وكتلا سياسية لبحث التفاوض مع نظام دمشق وانهاء حرب اسفرت عن مقتل اكثر من 250 الف شخص في اربع سنوات
.

و اقر كيلو بان اجتماع الرياض ادى الى تقريب فعلي في مواقف المعارضين السياسيين وممثلي الجماعات المسلحة
.

وتابع “نقدم انفسنا بصورة متسولين، لا كممثلين عن شعب قام بانجازات كبرى”، موضحا ان “كل بلد ضالع في النزاع، سواء الولايات المتحدة او روسيا”.

وقال “فوجئت بالخطاب الوطني الذي صدر عن الفصائل المسلحة” المعارضة ذاكرا على الاخص جماعة احرار الشام.

واوضح ان “التنظيمات الاسلامية تتخذ (صبغة سورية) وتعتمد خطابا وطنيا، وهذا تطور ايجابي جداً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ