ميليشيات الأسد تواصل التنقيب عن مدافن الأسلحة في الغوطة الشرقية
ميليشيات الأسد تواصل التنقيب عن مدافن الأسلحة في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١

ميليشيات الأسد تواصل التنقيب عن مدافن الأسلحة في الغوطة الشرقية

وسّعت قوات الأسد، أمس السبت، حملة التنقيب عن مدافن الأسلحة في الغوطة الشرقية، التي أُطلقت الأسبوع الفائت في المنطقة.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لفرع "أمن الدولة"، أطلقت حملة تنقيب عن مستودعات للأسلحة في أحد منازل قرية "حوش نصري" بالغوطة الشرقية.

وأضاف المصدر أن الدوريات استهدفت في حملتها، منزلاً يقع على الطريق الوصلة بين قريتي "حوش نصري" و "حوش الفأرة"، تعود ملكيته لأحد عناصر فصائل المعارضة سابقاً.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عناصر أمن الدولة استمروا في عمليات الحفر لأكثر من ثلاث ساعات، مشيراً إلى أنهم عثروا على عدد من قطع السلاح الفردي داخل المنزل، مبينا أن أمن الدولة أطلق الحملة بناء على تقارير أمنية تُفيد بوجود مدفن للأسلحة في حديقة المنزل، لافتاً إلى أن المنزل مهجور منذ سنوات.

وقامت قوات الأسد بفرض طوق أمني في محيط المنزل المستهدف خلال عمليات الحفر، حيث هدمت أجزاء من المنزل بعد العثور على الأسلحة داخله.

وكانت دوريات تابعة للحرس الجمهوري، أطلقت الأسبوع الفائت، حملة تنقيب عن مستودعات للأسلحة في أحد المنازل "المهجورة" في بلدة "بيت نايم" بالغوطة الشرقية، تعود ملكيته لأحد عناصر فصائل المعارضة سابقاً، على خلفية تقديم تقارير أمنية مشابهة.

وأجرى فرع الأمن العسكري منتصف الشهر الفائت، عمليات حفر وتنقيب في مدينة حمورية بالغوطة الشرقية، استهدف فيها صالة "اقرأ" للألبسة، ومنازل مالكيها المنحدرين من عائلة "الشامي"، وأقدم خلالها على حفر أرضية الصالة وهدم أجزاء من جدرانها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ