نبّذة عن حياة أبو صالح الطحّان القائد العسكري الجديد لـ أحرار الشام
نبّذة عن حياة أبو صالح الطحّان القائد العسكري الجديد لـ أحرار الشام
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠١٤

نبّذة عن حياة أبو صالح الطحّان القائد العسكري الجديد لـ أحرار الشام

بعد إستشهاد معظم قادة حركة أحرار الشام الإسلاميّة، مساء أمس إجتمعت قيادات الحركة ممّن تبقّى حيّاً و أصدروا قراراً بتعيين أبي جابر مسكنة أميراً عامّاً للحركة و أبي صالح الطحّان قائداً عسكريّا.ً

و أبو صالح من مواليد مدينة تفتناز في ريف إدلب وُلد عام 1978 لُوحِق من قبل نظام الأسد ليتمكّن بعدها من الفرار من بطش النظام و يقضي عدّة سنوات خارج سوريا ليعود مع إنطلاقة الثورة السوريّة منتميًا لكتائب أحرار الشام و يؤسّس كتيبة أحفاد عليّ بن أبي طالب.

و يعدّ أبو صالح الطحّان أبرز القادة العسكريّين في الحركة و قاد عدّة معارك هامّة كان أبرزها معركة تحرير مطار تفتناز العسكريّ بإدلب و تحرير منطقة إيكاردا بريف حلب و معارك تحرير مدينة الرقة.
وكان أبو صالح قد أُصيب سابقًا مرّتَيْن خلال معركة تحرير مطار تفتناز في كانون الثاني/ يناير 2013 و معارك تحرير محافظة الرقّة في نيسان/ إبريل 2013، إلا أنّه نجا.

و قامت بعدها قيادة حركة أحرار الشام الإسلاميّة بتعيينه قائداً عسكريّاً ميدانيّاً و نائباً للقائد العسكريّ العامّ أبي طلحة الغاب.

وكان أبو طلحة إستشهد برفقة ثلّة من أبرز قيادة حركة أحرار الشام الإسلاميّة خلال إجتماع مجلس شورى الحركة في قرية رام حمدان بريف إدلب الشماليّ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ