نتنياهو يسعى للقاء بوتين لإقناعه بوقف تزويد "الأسد" بمنظومة الدفاع الجوي "أس 300"
نتنياهو يسعى للقاء بوتين لإقناعه بوقف تزويد "الأسد" بمنظومة الدفاع الجوي "أس 300"
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

نتنياهو يسعى للقاء بوتين لإقناعه بوقف تزويد "الأسد" بمنظومة الدفاع الجوي "أس 300"

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لإنهاء الأزمة الناجمة عن حادثة سقوط الطائرة الروسية «إيليوشين - 20» في سوريا، الأسبوع الماضي، ولإقناعه بالامتناع عن تنفيذ الإجراءات العقابية ضد "إسرائيل" وخصوصا تزويد النظام السوري بصواريخ أرض جو متطورة وبرادارات التشويش.

وقالت مصادر سياسية في تل أبيب إن نتنياهو أمر وزراءه وغيرهم من المسؤولين بالامتناع عن إطلاق التصريحات التي قد تزيد من لهيب الغضب الروسي وترك المسألة لعلاجه هو شخصيا ومن يختار من الوزراء والجنرالات لمساعدته في هذه المهمة.

وسمح فقط للجيش أن يصدر بيان توضيح يرد فيه على الاتهامات الروسية لـ "إسرائيل" بأنها تتحمل كامل المسؤولية عن إسقاط الطائرة. ونفى الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، أن تكون المقاتلات الإسرائيلية استخدمت الطائرة «إيليوشين - 20» كغطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، وقال إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاح الجو الإسرائيلي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم بالشكل والوقت المطلوبين.

وكان أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن موسكو تنطلق من أن تصرفات الطيران الإسرائيلي السبب الرئيسي لمأساة طائرة "إيل 20" الروسية.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تسليم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى نظام الأسد "الغير مسؤول" في سوريا سيعرّض أمن المنطقة للخطر.

ويجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، صباح اليوم الثلاثاء، لبحث الأزمة الحالية مع روسيا، التي اندلعت على خلفية سقوط طائرة روسية قبالة السواحل السورية قبل أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ