نحو 2200 حالة زواج في مدينة حلب المحررة خلال عامين
نحو 2200 حالة زواج في مدينة حلب المحررة خلال عامين
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠١٥

نحو 2200 حالة زواج في مدينة حلب المحررة خلال عامين

حصلت شبكة حلب نيوز على تعداد لحالات وعقود الزواج في مدينة حلب المحررة و المنسية تحت نيران الحرب ، وذلك بتوثيق من المحكمة الشرعية (الهيئة الشرعية سابقاً) ، والقضاء الشرعي، والسجل المدني في المدينة المحررة التي يتولى الجيش الحر والفصائل المقاتلة إدارتها عسكرياً ومدنياً، ووفر لها المجالس المحلية والخدمية والإغاثية ومجالس القضاء والأحوال الشخصية.

ففي إحصاء لدائرة الأحوال المدنية التابعة للمجلس المحلي لمدينة حلب في مناطق الجيش الحر المسجلة لديها، وثق القائمون 2153 حالة زواج وذلك بداية من منتصف عام 2013 وحتى نهاية الشهر الفائت من العام 2015.

وكان المجلس المحلي قد بدأ بإحصاء الأحوال المدنية من تاريخ 22-6-2013 حيث سُجلت 409 حالة زواج حتى نهاية العام 2013، 897 حالة زواج خلال عام 2014، فيما سُجلت 847 حالة زواج منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار/مايو.

وفي ظل أوضاع القصف المستمرة والتهجير والنزوح الدائم يعاني المدنيون في أغلب الأوقات من صعوبة توثيق زواجهم، حيث تدل الأرقام المذكورة على الحالات المدنية المسجلة رسمياً في دائرة الأحوال المدنية لدى المجلس المحلي لمدينة حلب، ولا تشمل المتزوجين دون تثبيت زواجهم لديها أو من يثبتون زواجهم في دوائر حكومة الأسد.

المصدر: حلب نيوز الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ