نشطاء الثورة ضحية "تحرير الشام" في إدلب من قتل لاعتقال وملاحقات أمنية
نشطاء الثورة ضحية "تحرير الشام" في إدلب من قتل لاعتقال وملاحقات أمنية
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠١٧

نشطاء الثورة ضحية "تحرير الشام" في إدلب من قتل لاعتقال وملاحقات أمنية

اعتقل عناصر تابعون لهيئة تحرير الشام اليوم، الناشط الإعلامي "عبد الغني العريان" إثر مداهمة منزله في مدينة سلقين، فيما لاحقوا عدد من الإعلاميين في المدينة "نتحفظ على ذكر أسمائهم" ولم تتمكن من إلقاء القبض عليهم، حيث قامت باعتقال والد أحدهم بعد مداهمة منزله.

وطالت الاعتقالات التي نفذتها تحرير الشام في مدينة سلقين عدد من النشطاء المدنيين، وذلك على خلفية سيطرتها على المدينة بالأمس، ونقلهم لأخبار الاشتباكات بين أحرار الشام والهيئة، الأمر الذي عرضهم للملاحقة.

وكانت عناصر تحرير الشام قتلت بالأمس الناشط الإعلامي "مصعب العزو" في مدينة سراقب، وذلك خلال مشاركته في مظاهرة ضد الاقتتال وضد ممارسات الهيئة في المدينة، حيث أطلق عناصر الهيئة النار على المتظاهرين بشكل مباشر ما أودى بحياة العزو، كررت ذلك اليوم في المدينة مع خروج مظاهرة أخرى ضدها.

ومع سيطرة تحرير الشام على العديد من المناطق بعد اشتباكات مع أحرار الشام يتخوف العشرات من النشطاء الإعلاميين من أي عمليات اعتقال تطالهم، وسط تحذيرات من مغبة الاستمرار في التعرض لنشطاء الثورة من قبل عناصر الهيئة.

وسبق أن اعتقلت هيئة تحرير الشام العديد من نشطاء الثورة والعاملين في الحراك المدني على خلفية انتقادهم للهيئة ولتصرفاتها، وذلك في ريف إدلب وحماة والعديد من المناطق، منهم مازال مصيره مجهولاً حتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ