نصر الله: حزب الله فكك كل مواقعه العسكرية على الحدود الشرقية مع سوريا
نصر الله: حزب الله فكك كل مواقعه العسكرية على الحدود الشرقية مع سوريا
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠١٧

نصر الله: حزب الله فكك كل مواقعه العسكرية على الحدود الشرقية مع سوريا

أعلن الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، "حسن نصر الله"، اليوم الخميس، أن الحزب فكك وسيفكك كل مواقعه العسكرية من الجهة اللبنانية على الحدود الشرقية مع سوريا، واعتبر أن محادثات أستانة فرصة لحقن الدماء في سوريا.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة له في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القيادي العسكري في حزب الله، "مصطفى بدر الدين"، إن هذه المنطقة باتت "الآن مسؤولية الدولة حيث لا داعي لوجود الحزب هناك"، مضيفاً "الآن على الحدود لم يعد هناك أي داعي لتواجدنا. فككنا وسنفكك بقية مواقعنا العسكرية على الحدود من الجهة اللبنانية لأن مهمتنا أُنجزت".

ونفى نصر الله، اتهام بعض القوى السياسية حزب الله بأنه يريد أن يقوم بتغيير ديمغرافي في (بلدات) بعلبك والهرمل (شرقي لبنان)، مشدداً أن ذلك الكلام "افتراء وجزء من التحريض".

وتابع "من اليوم المسؤولية تقع على الدولة، نحن لسنا بديلا عن الدولة اللبنانية وعن الجيش اللبناني والأمور في السلسلة الشرقية (للبنان) متروكة من اليوم للدولة".

واعتبر نصر الله، أن محادثات أستانة فرصة لحقن الدماء في سوريا ووقف إطلاق النار في سوريا هي فرصة إيجابية يجب الاستفادة منها، مضيفاً "هذا لا يتنافى مع الهدف الذي ذهبنا من أجله إلى سوريا"

وكانت الدول الضامنة للأستانة "روسيا وتركيا وايران"، قد وقعت على اتفاق إنشاء مناطق "خفض التوتر"، في أربع مناطق سورية، بدء سريانها يوم الجمعة الماضي، ما لبث النظام أن خرقها وقصف عدة مناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ