نظام الأسد وحلفاءه يدكّون مدينة حمورية بكافة أنواع الأسلحة ومخاوف من إبادة جماعية
نظام الأسد وحلفاءه يدكّون مدينة حمورية بكافة أنواع الأسلحة ومخاوف من إبادة جماعية
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٨

نظام الأسد وحلفاءه يدكّون مدينة حمورية بكافة أنواع الأسلحة ومخاوف من إبادة جماعية

يواجه آلاف المدنيين المحاصرين في مدينة حمورية بالغوطة الشرقية أوضاعا مأساوية وصعبة جدا بسبب القصف العنيف الذي تتعرض له من قبل نظام الأسد وحلفاءه بكافة أنواع الأسلحة.

وذكر ناشطون أن القصف الهمجي الذي تتعرض له منازل المدنيين في المدينة يترافق مع هجمات برية تشنها قوات الأسد على المدينة من الجهة الشرقية، حيث يتعذر على المدنيين النزوح والهرب بسبب القصف العنيف الذي لا يتوقف.

وكانت مدينة حمورية أمس الأربعاء قد ودعت 13 عشر شهيدا بينهم 4 أطفال وامرأتين بعدما ارتقوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي طال المدينة، حيث ذكر الدفاع المدني أن الطيران الحربي والروسي شن أكثر من 65 غارة جوية باستخدام صواريخ مظلية وفراغية وموجهة.

وشدد الدفاع المدني على أن مروحيات الأسد استهدفت المدينة بأكثر من أكثر من 80 برميل متفجر بينهم برميل محمل بغاز الكلور السام ما أسفر عن حدوث حالات اختناق في صفوف المدنيين.

وتعرضت المدينة خلال يوم أمس لقصف بأكثر من 200 قذيفة وصاروخ، ما خلف أضرارا مادية وبشرية كبيرة.

وأكد ناشطون على أن العديد من المدنيين استشهدوا أثناء محاولتهم الهرب من المدينة، حيث لا تزال جثاميهم في شوارع المدينة بسبب عدم المقدرة على انتشالهم جراء القصف العنيف المتواصل.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الفرق التابعة له لم تتمكن من الاستجابة لجميع أحداث القصف وتوثيقها بسبب كثافة القصف وإغلاق كافة الطرق الإسعافية المؤدية إلى المنطقة بالركام والأنقاض ونتيجة قصف جوي استهدف مركز 400 بشكل مباشر مما أسفر عن خروجه عن الخدمة بشكل كامل.

ويعيش حاليا أكثر من خمسة آلاف مدني داخل المدينة، ويتخوف ناشطون من قيام نظام الأسد بارتكاب إبادة جماعية بحقهم، حيث ناشدوا كافة الجهات الدولية والمعنية للتدخل لإيقاف المقتلة التي يتعرض لها سكان مدينة حمورية خصوصا والغوطة الشرقية بشكل عام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ