نظام الأسد يخرق الهدنة مجددا ... قصف جوي على قرية بسيمة بوادي بردى
نظام الأسد يخرق الهدنة مجددا ... قصف جوي على قرية بسيمة بوادي بردى
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦

نظام الأسد يخرق الهدنة مجددا ... قصف جوي على قرية بسيمة بوادي بردى

خرقت قوات الأسد الهدنة المبرمة في منطقة وادي بردى غرب العاصمة دمشق مجددا وبشكل صريح، حيث شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية على قرية بسيمة.

وأكد ناشطون على أن مروحيات الأسد قامت باستهداف القرية بالبراميل المتفجرة، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية على منازل المدنيين في القرية أيضا.

وحلّقت الطائرات الحربية في سماء قرى المنطقة واخترقت جدار الصوت عدة مرات.

وقامت قوات الأسد باستهداف قرية بسيمة ومنازل المدنيين في قرية كفير الزيت برصاص القناصات والرشاشات، كما وقامت باستهداف نبع الفيجة برصاصات القناصات والرشاشات أيضا.

والجدير بالذكر  أن الطيران الحربي الأسدي نفذ ظهر السادس عشر من الشهر الجاري خمس غارات متتالية استهدفت أطراف قرية عين الفيجة في منطقة وادي بردى، وتحديدا بالقرب من أماكن تواجد عدد كبير من آبار مياه الشرب المغذية لنبعة عين الفيجة التي تغذي بدورها عدد كبير من الأحياء في العاصمة دمشق و ريفها.

وأكد ناشطون حينها على أن القصف كان قريباً جداً من آبار مياه الشرب الفرعية المغذية لنبع عين الفيجة بمسافة لا تتعدى 50 متراً، أضافة إلى مسافة متر واحد عن نبع الفيجة الأمر الذي من شأنه تشكيل خطر كبير على سلامة مصادر المياه في وادي بردى.

وكانت اللجنة الممثلة عن أهالي وادي بردى قد طرحت قبل أيام مبادرة على نظام الأسد تضمنت عدة بنود، أهم ما جاء فيها : "وقف إطلاق النار على قرى وادي بردى، وعودة أهالي قريتي إفرة وهريرة تزامناً مع سماح الثوار بدخول ورشات إصلاح خط بردى الذي يزود دمشق بمياه الشرب، وبعد اكتمال عودة أهالي إفرة وهريرة إلى منازلهم خلال المدة المذكورة يطلق النظام سراح معتقلات وادي بردى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ