نظام الأسد يعلن عن مشروع "البصمة السنية" للكشف عن جثث عساكره
نظام الأسد يعلن عن مشروع "البصمة السنية" للكشف عن جثث عساكره
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٨

نظام الأسد يعلن عن مشروع "البصمة السنية" للكشف عن جثث عساكره

أعلنت الهيئة العامة للطب الشرعي لنظام الأسد، بعد سبع سنوات ونيف من المعارك، عن بدء دراسة سبل تطبيق مشروع البصمة السنية بشكل أسهل.

ونقلت صحيفة "الوطن" التابعة لنظام الأسد، عن مدير الهيئة العامة للطب الشرعي للنظام، "زاهر حجو"، أن لجنة مختصة عقدت العديد من الاجتماعات لدراسة المشروع والعمل على إعداد سجلات وطنية للمواطنين خاصة بهذه البصمة، مؤكدا أن 60% من التعرف على الجثة يكون من الأسنان.

وأوضح حجو أن البداية في حال تطبيق هذا المشروع ستشمل الأشخاص المعرضين للخطر كالعسكريين والعاملين في قوى الأمن الداخلي وغيرهم من أصحاب الاختصاصات الخطرة.

وأكد حجو أن هذا المشروع سيكون مجانيا للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيساهم في برنامج التعرف على الجثث بشكل كبير وخصوصا في ظل فقدان الكثير وعدم القدرة على التحقق من هويات الجثث.

يذكر أنه تداولت وسائل اعلام تابعة للنظام، في الأيام الماضية، مظاهرات غاضبة شارك فيها المئات من الموالون له، وطالبوا خلالها بشار الأسد بأبنائهم المفقودين، بالقرب من نفق شارع الثورة، وهتفوا خلالها "يادكتور بدنا ولادنا"

واتهم أهالي المفقودين من عناصر نظام الأسد، وزير المصالحة "علي حيدر"، بالكذب والتجارة بأبنائهم، بعد أن ضللهم وخدعهم بخصوص الأسرى لدى جيش الإسلام، حيث تبين أن عدد الأسرى لا يتجاوز 200 أسير، بينما تؤكد الوثائق الصادر عن الوزير وجود أكثر من 5000 أسير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ