نظام الأسد يهدد بلدة كناكر .. وكتائب الثوار تطلق معركة لفك الحصار عنها
نظام الأسد يهدد بلدة كناكر .. وكتائب الثوار تطلق معركة لفك الحصار عنها
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠١٥

نظام الأسد يهدد بلدة كناكر .. وكتائب الثوار تطلق معركة لفك الحصار عنها

يعيش أهالي بلدة كناكر المحاصرة بريف دمشق الغربي حالة من التوتر الشديد بعد أن قام نظام الأسد بتهديدهم بقصف البلدة غداً الخميس في حال لم تعلن البلدة ولاءها للنظام خلال مهلة بدأت منذ عدة أيام وتنتهي غداً ، وذلك حسبما أفاد المكتب الإعلامي في دمشق .

و افاد المكتب أيضا أن هذا الحصار جاء بعد سيطرة قوات الأسد والميليشيات الشيعية على تل مرعي بريف دمشق الغربي ، والذي يعتبر المنفذ الوحيد لأهالي البلدة باتجاه المناطق المسيطر عليها من قبل الثوار، فيما يقوم جيش الأسد بمنع خروج أو دخول أي احد من سكان البلدة ، كما ويمنع المرضى من الخروج باتجاه العاصمة منذ عدة أيام ، ويستثنى من ذلك الموظفين .

وتعتبر بلدة كناكر بوابة العاصمة دمشق حيث تصل ريف دمشق الغربي بشمال درعا ، ويحيط بها عدد من التلال والقطع العسكرية التابعة للواء 121 ، ويقطنها مايقارب الـ30 ألف نسمة .

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الفصائل المقاتلة في ريف درعا من بينها فصائل الجيش الحر وحركة المثنى الإسلامية و جبهة النصرة أعلنت اليوم عن بدء معركة جديدة تهدف لتحرير عدة مواقع بين ريفي درعا ودمشق الغربيين وهي (تل مرعي - تل السرجة - تل العروسة - قرية الدناجي) وذلك لفك الحصار المفروض على كناكر ، كما تهدف المعركة الى منع قوات الأسد من التقدم في منطقة مثلث (ريف دمشق - درعا - القنيطرة) وأطلقوا على العملية اسم "توحيد الراية" .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ