هادي البحرة يزور القاهرة السبت للتباحث بشأن المبادرات الدولية المطروحة
هادي البحرة يزور القاهرة السبت للتباحث بشأن المبادرات الدولية المطروحة
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤

هادي البحرة يزور القاهرة السبت للتباحث بشأن المبادرات الدولية المطروحة

أفادت مصادر في مكتب الإئتلاف السوري المعارض في القاهرة اليوم الأربعاء، أن رئيس الائتلاف هادي البحرة سيقوم السبت المقبل بزيارة إلى العاصمة المصرية للقاء وزير الخارجية سامح شكري.

و أكدت المصادر أن اللقاء المرتقب بين البحرة وشكري سيتم فيه بحث المبادرات الدولية المطروحة للحل السياسي ومناقشة الوضع السوري الراهن وتحسين ظروف الجالية السورية في مصر التي تتجاوز 300 ألف.

كما لم يتم تحديد مدة الزيارة، أو فيما إذا كان رئيس الائتلاف سيلتقي مسؤولين مصريين آخرين خلال زيارته ، التي من المقرر ان تكون بعد ايام قليلة للتباحث بغية الوصول لحل سياسي مع مناقشة المبادرات الدولية التي تعمل للوصول لحل للملف السوري .

و الجدير بالذكر أن الرئيس المصري تحدث مؤخراً بشأن الملف السوري و أوضح أن هناك "أطراف إقليمية ودولية تلعب في هذه الازمة وليس لديها الارادة للتسوية في الوقت الحالي، وبالتالي فإنه لا يمكن الاقدام على اتخاذ اجراء محدد، بالنظر الى التوازنات القائمة على الارض"

و يذكر أن هيئة التنسيق السورية برئاسة حسن عبدالعظيم أكدت خلال وجودها في مصر أن

"الحل يكمن في التفاوض" ، حيث أشار حسن عبد العظيم إلى ذلك فقال :

نحن نعول كثيراً على دور مصر ونهوضها في ظل قيادتها الجديدة" و أضاف :

"تحقيق عناصر هذا الحل السياسي يتطلب تضافر مواقف المعارضة السورية، ولهذا نعمل على عقد لقاء وطني بالقاهرة يضم كافة أطياف المعارضة بدعم من الدولة المصرية والجامعة العربية"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ