هيئة تحرير الشام تستعيد قرى جديدة من قبضة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي
هيئة تحرير الشام تستعيد قرى جديدة من قبضة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٧

هيئة تحرير الشام تستعيد قرى جديدة من قبضة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي

تمكنت هيئة تحرير الشام اليوم السبت من استعادة السيطرة على قرى بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات خاضتها من عناصر تنظيم الدولة الذين تسللوا بشكل مفاجئ عبر مناطق سيطرة قوات الأسد قبل أيام.

فقد أعلنت الهيئة عن استعادة السيطرة على قرية مريجب بالريف الشرقي بعد دحر تنظيم الدولة، وتمكن عناصرها خلال الاشتباكات من قتل 10 عناصر.

كما استعادت الهيئة السيطرة على قرية أبو ميال وتل أبو ميال بعد اشتباكات عنيفة ضد عناصر التنظيم.

وكانت تحرير الشام قد أعلنت يوم أمس عن تمكنها من استعادة السيطرة على قرية الشاكوسية، وقتلت أكثر من 10 عناصر واغتنمت دبابة ورشاش عيار 14.5 ورشاش دوشكا.

وشهدت قرى "مريجب الجملان" والرهجان وسرحا الشمالية وتلتها والجرداوي والسكري وأبو كهف وتلة أبو كهف وأبو الغر وحسناوي وطليحان وبيوض ومستريحة وشخيتر وتلة شخيتر ومزارع الحموي وتلال رسم التينة وما حولها خلال الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وتمكنت خلالها الهيئة من استعادتها وتكبيد التنظيم خسائر بشرية ومادية.

والجدير بالذكر أن العشرات من عناصر تنظيم الدولة تسللوا واقتحموا في التاسع من الشهر الجاري مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في ريف حماة الشرقي قادمين من نقاط سيطرة قوات الأسد، وسيطروا بعد ذلك على قرى (السماقية والتفاحة والمسلوخية وقصر ابن وردان وحصرات ورسم الأحمر و سرحا وسرحا الشمالية والمستريحة وأم الغور ووادي الزروب وأبو لفة والشاكوسية والنفلية ومريجب وجب الطبقلية ومريجان وبيوض ومنطقة الأندرين) وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الهيئة وأسروا آخرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ