وحدات حماية الشعب تؤكد رسمياً دخول قوات للنظام إلى عفرين والمدفعية التركية تستهدفها قرب معبر الزيارة
وحدات حماية الشعب تؤكد رسمياً دخول قوات للنظام إلى عفرين والمدفعية التركية تستهدفها قرب معبر الزيارة
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٨

وحدات حماية الشعب تؤكد رسمياً دخول قوات للنظام إلى عفرين والمدفعية التركية تستهدفها قرب معبر الزيارة

أكد "نوري محمود" الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب YPG في بيان رسمي اليوم، بدء دخول قوات تابعة لقوات الأسد للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانبها في مواجهة فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية في عفرين.

وجاء في بيان الوحدات "فقد لبت الحكومة السورية الدعوة واستجابت لنداء الواجب وأرسلت وحدات عسكرية هذا اليوم الثلاثاء 20 شباط 2018 وذلك للتمركز على الحدود و المشاركة في الدفاع عن وحدة الأراضي السورية وحدودها".

وبثت مواقع إعلامية موالية للنظام مقاطع مصورة تظهر دخول عدد من السيارات العسكرية لميليشيات تابعة للنظام إلى أطراف عفرين عبر معبر الزيارة، تلقت هذه القوات ضربات عدة من المدفعية التركية، اجبرها على الانسحاب لداخل مناطق سيطرة النظام.

وأعلن التلفزيون الرسمي لنظام الأسد الأمس الاثنين، أن قوات شعبية ستدخل الى عفرين خلال ساعات، في تأكيد للتوصل لاتفاق بين "قسد والأسد" على دخول قوات الأخير إلى منطقة عفرين لحمايتها من "غصن الزيتون".

وكانت تداولت مواقع إعلامية كردية الأحد، خبراً عن توصل كلاً من حكومة الأسد وقوات سوريا الديمقراطية إلى اتفاق مبدئي على تسليم مدينة عفرين لقوات النظام لحمايتها من عملية "غصن الزيتون" التي تقودها تركيا وفصائل الجيش السوري الحر.

وأكد المقدم "محمد حمادين" الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في وقت سابق لـ شام، استمرار عملية "غصن الزيتون" في مواجهة الإرهاب في منطقة عفرين، خلافاً لما يروج من أخبار عن توقفها في حال دخلت قوات النظام لمساندة وحدات حماية الشعب YPG، بحسب ماذكر عن نيتها الدخول لعفرين ضمن اتفاق بين الطرفين.

وقال "حمادين" في تصريح لـ "شام" إن نظام الأسد أعلن عن إدخال "قوات شعبية" أي ميليشيات محلية "شبيحة" وليس قوات نظامية، وأن هذا الأمر لن يؤثر على سير عملية "غصن الزيتون" وستتابع قوات الجيش السوري الحر تقدمها حتى تطهير عفرين من الإرهاب.

وأكد المقدم حمادين أن قوات الجيش السوري الحر مستعدة للمواجهة مع أي قوات جديدة تدخل عفرين سواء كانت نظامية أو عناصر من الميليشيات المحلية، لافتاً إلى أن فصائل الحر تقاتل الإرهاب ولا تقاتل الشعب الكردي بل تسعى لتحريره.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ