وفاة مريض جديد بـ”الفشل الكلوي” في مضايا بعد فشل العالم علاجه
وفاة مريض جديد بـ”الفشل الكلوي” في مضايا بعد فشل العالم علاجه
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٧

وفاة مريض جديد بـ”الفشل الكلوي” في مضايا بعد فشل العالم علاجه

توفي صباح اليوم في بلدة مضايا الشاب "علي غصن" بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي دام لأكثر من ثلاثة أشهر ، و بعد حملات اطلقها الناشطون هنالك حاولوا فيها الضغط على الأمم المتحدة لأجلائه و بقية المصابين خارج البلدة لمشافي دمشق  لتلقي العلاج الا ان ما من اجابة تذكر ترقى المسؤولية تجاه المرضى و المصابين ..

و ارتفعت حصيلة الوفيات نتيجة الاصابة بمرض الفشل الكلوي الى 3 وفيات اذ وثق الناشطون في بلدة مضايا على مدار الشهرين الماضيين حالتي وفاة بسبب مرض الفشل الكلوي ، من بين الوفيات شابة في العشرينات من عمرها و رجل في الخمسين ، تعجز الهيئة النقطة الطبية في البلدة عن تقديم اي علاج للمصابين بهذا المرض و غيره من الأمراض المزمنة لضعف الكادر الطبي و شح الأدوية و المعدات .

يقدر عدد المصابين بمرض الفشل الكلوي داخل بلدة مضايا اليوم بأكثر من 22 مصاب اثنان منهم بحالة حرجة و بحاجة إجلاء لمشافي دمشق  ليجرا لهم غسيل كلى اسعافي ليضمن بقائهم على قيد الحياة و لتنتهي معاناتهم مع هذا المرض قبل أن يتحولوا  إلى أرقام في سجلات الوفيات كما حصل مع "علي" و "ديبو" و "رنا".

تعاني البلدة في ظل الحصار المفروض من قبل ميليشيات حزب الله في ظروف أنسانية هي الاسواء منذ أن دخلت في هذا الحصار خصوصا مع القصف المتواصل منذ أكثر من أربعين يوماً و الذي خلف أكثر من 300 مصاب بحسب أرقام الهيئة الطبية هنالك .

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الوهاب أحمد
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ