وفد امريكي يصل الى أنقرة لبحث ومناقشة "غصن الزيتون"
وفد امريكي يصل الى أنقرة لبحث ومناقشة "غصن الزيتون"
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠١٨

وفد امريكي يصل الى أنقرة لبحث ومناقشة "غصن الزيتون"

وصل وفد أميركي رفيع المستوى يرأسه، نائب وكيل وزارة الخارجية الأميركية، "جوناثان كوهين"، إلى أنقرة، ليلة الإثنين، لإجراء محادثات مع المسؤولين الأتراك حول الوضع في عفرين السورية، والتعاون القضائي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إنّ الوفد الذي يضم أيضاً مسؤولين بوزارة الدفاع الأميركية، سيُجري محادثات مع مسؤولين بوزارة الخارجية ورئاسة الأركان التركيتين.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، "أدريان رانكين غالاوي"، أعلن أنه يشارك في الوفد الذي وصل إلى أنقرة للقاء المسؤولين الأتراك، ومناقشة العديد من القضايا الأمنية المشتركة بما فيها الوضع في عفرين السوري.

ودعت اشنطن في وقت سابق أنقرة إلى "ضبط النفس" في عمليتها بعفرين السورية، بعد أن عبر ووزير خارجيتها، "ريكس تيلرسون"، عن قلق بلاده من الوضع في الشمال السوري، الامر الذي أثار غضب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، عن انطلاق عملية "غصن الزيتون"في عفرين، ضد وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، بعد أن اعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن انشاء قوات أمن حدودية قوامها 30 ألف مقاتل شمالي سوريا، بقيادة قوات سويا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب "واي بي جي" عمودها الفقري.

وأكد الرئيس التركي، أن عملية عفرين بدأت فعلياً في الميدان وستستمر حتى منبج والحدود العراقية، وأن بلاده اتفقت مع روسيا حول العملية وأنها لن تتراجع عنها حتى تحقيق أهدافها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ