وفد روسي يبحث مع الإرهابي "الأسد" ملف اللجنة الدستورية واجتماعها القادم
وفد روسي يبحث مع الإرهابي "الأسد" ملف اللجنة الدستورية واجتماعها القادم
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٠

وفد روسي يبحث مع الإرهابي "الأسد" ملف اللجنة الدستورية واجتماعها القادم

أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا حول زيارة ممثل الرئيس الروسي للتسوية السورية الكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين إلى سوريا ولقائهما بالإرهابي الأكبر بشار الأسد.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم، إن الوفد الروسي، ناقش مع الرئيس بشار الأسد، الوضع الحالي في سوريا وحولها بالتفصيل مع التركيز على مهام التسوية السياسية الشاملة على أساس احترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي المنطقة.

ووفق الوزارة فقد ناقشت الجلسة القضايا المتعلقة بالتحضير للاجتماع المقبل للجنة الصياغة التابعة للجنة الدستورية في جنيف، وتم بحث موضوع تقديم المساعدة الإنسانية للمواطنين السوريين المحتاجين، وإعادة بناء البنية التحتية الأساسية للبلاد.

وأضافت الوزارة: "جرى تبادل مكثف لوجهات النظر حول آفاق تعزيز التعاون الثنائي، من أجل توفير المساعدة الإنسانية لجميع السوريين المحتاجين وإعادة بناء وتأهيل البنية التحتية الأساسية في سوريا".

وسبق أن كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، خلال جلسة مجلس الأمن في نيويورك عبر دائرة تلفزيونية، أن الجلسة الثالثة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستنعقد في جنيف 24 أغسطس/ آب المقبل.

وقال المبعوث الأممي في إفادته خلال الجلسة، إن "الخطط جارية الآن لعقد الجلسة الثالثة للجنة الدستورية السورية بجنيف في 24 أغسطس"، وأعرب عن أمله "أن تُعقد الجلسة في موعدها، وألا تؤجل بسبب ظروف كورونا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ