"يحمول" تحت سيطرة الثوار في الريف الشمالي لحلب ... والتنظيم يقصف مارع
"يحمول" تحت سيطرة الثوار في الريف الشمالي لحلب ... والتنظيم يقصف مارع
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠١٦

"يحمول" تحت سيطرة الثوار في الريف الشمالي لحلب ... والتنظيم يقصف مارع

أعلنت فصائل عدة بريف حلب الشمالي مساء اليوم، سيطرتها على قرية يحمول على الحدود السورية التركية بعد اشتباكات لساعات مع عناصر تنظيم الدولة في المنطقة.

ريف حلب الشمالي الذي بات ساحة للصراع بين الثوار وكلاً من عناصر تنظيم الدولة من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة ثانية، حيث يشهد اشتباكات باتت مستمرة في حرب مستعرة ضد أطماع مزدوجة تمثلها "قسد" و"تنظيم الدولة" في التوسع والسيطرة على بلدات الريف الشمالي على حساب الثوار.

وقال ناشطون إن اشتباكات بدأت عصر اليوم بين الثوار وعناصر التنظيم على محور قرية يحمول انتهت بانسحاب التنظيم وسيطرة الثوار بعد معارك عنيفة في المنطقة، تمكن خلالها الثوار من تفجير مفخخة حاول التنظيم تفجيرها في مواقعهم بالقرب من قرية جازر، كما تمكنوا من تدمير مستودع للذخيرة وراجمة صواريخ وقتل أكثر من عشرة عناصر، كما ودمروا دبابة بعد استهدافها بصاروخ تاو في قرية اسنبل.

وقالت مواقع إخبارية مقربة من تنظيم الدولة أن طيران التحالف الغربي شن غارة جوية بالصواريخ استهدفت ورشة لصناعة الخيوط في قرية دابق بريف حلب أسفرت عن استشهاد مدني وجرح سبعة آخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة استهدف مدينة مارع صباح اليوم بعدة رشقات صاروخية من مواقعه في قرية اسنبل بريف حلب الشمالي تسبب بجرح العديد من المدنيين في المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ